السبت 4 مايو 2024

فرقة الموسيقى العربية للتراث تحيي حفلاً على "مسرح سيد درويش"

فرقة الموسيقى العربية

ثقافة28-12-2023 | 11:57

أروى أحمد

تقيم دار الأوبرا المصرية  حفلاً لفرقة الموسيقى العربية للتراث، يوم الخميس 4 يناير 2024م في تمام الساعة  الثامنة مساءً، في الإسكندرية على مسرح سيد درويش،  بقيادة المايسترو فاروق البابلي مع فاصل لليلى مراد.

يشارك بالحفل  نجوم الفرقة حنان الخولي، رضوى سعيد، نهى حافظ، أسماء كمال، أحمد صبرى، محيي صلاح، أحمد محسن، ياسر سليمان.

أُسست فرقة الموسيقى العربية للتراث التابعة للمركز الثقافي القومي لإحياء تراث الموسيقى العربية، الذي أنتجه عدد من كبار الموسيقيين عبر أجيال متتابعة إنما هو ملك للشعب لا ينبغي له أن يتوارى أو يندثر فهو جزء من تاريخ وثقافته .

تلتزم الفرقة خلال هذه المرحلة وفي ظل هذا الهدف المحدد بتقديم تراث الموسيقى العربية في أصفى وأنقى صورة ممكنة مع الحرص الكامل على طبيعته اللحنية والإيقاعية الأصيلة مع الإلتزام بتحقيق النص الموسيقي.

تضم الفرقة في صفوفها أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوي الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي ، و قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية في 23 أبريل 2004م  والتي كانت مواكبة لافتتاح معهد الموسيقى العربية بعد إعادة ترميمه. وتوالت بعدها حفلات الفرقة بشكل دوري منتظم وكانت أولى مشاركاتها بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الثالثة عشرة في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر 2004 م حيث قدمت الفرقة الافتتاح على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية وعدد من ليالي المهرجان على المسرح ذاته وعلى مسرح دار أوبرا الإسكندرية بمشاركة فنانين من مصر وبعض الدول العربية

Dr.Randa
Dr.Radwa