الأحد 12 مايو 2024

للفتيات.. 8 أسباب تجعل فحص الهاتف في الصباح سلوكا سيئا

إمساك الهاتف في الصباح

سيدتي31-12-2023 | 09:22

منة الله القاضي

تقوم الكثير من الفتيات بإمساك وفحص هاتفها والنظر إليه كأول شيء تفعله بالصباح، دون أن تدري أن لذلك السلوك آثار سلبية عديدة ليها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم التداعيات السلبية لإمساك الهاتف المحمول كأول شيء بالصباح، وفقاً لما نشر على موقع "health shots":

1- يمكن أن يسبب القلق والاكتئاب:

عندما تستيقظين وتفحصين هاتفك على الفور، فمن المرجح أن تتعرضين لأخبار سيئة أو تذكيرات بالمهام التي عليك القيام بها. يمكن أن يؤدي هذا إلى زيادة مستويات القلق والاكتئاب لديك.

2- يمكن أن يؤثر على صحتك:

يمكن أن يؤدي فحص هاتفك في الصباح إلى تعطيل أنماط نومك، ويؤدي الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الهواتف الذكية إلى إبطاء إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون يساعدك على النوم.

3-  يمكن أن يسبب الإدمان:

يمكن أن يؤدي فحص هاتفك في الصباح إلى إدمان وسائل التواصل الاجتماعي، حيث عندما تقضين الكثير من الوقت في تصفح وسائل التواصل الاجتماعي، فقد تجدين صعوبة في الابتعاد عنها.

4- يجعلك تشعرين بالوحدة:

عندما تقضين الوقت في تصفح هاتفك في الصباح، فقد تشعرين بالوحدة، و قد تقارنين نفسك بأشخاص آخرين وتشعرين بالسوء حيال حياتك الخاصة.

5- يمكن أن يسبب التوتر:

عندما تقضين الوقت في تصفح هاتفك في الصباح، فقد تشعرين بالتوتر، والحاجة إلى الرد على جميع الرسائل والتعليقات على الفور.

6- يتسبب في فقدان التركيز:

عندما تقضين الوقت في تصفح هاتفك في الصباح، فقد تفقد التركيز على ما هو مهم، وتجدين صعوبة في التركيز على المهام التي تحاولين القيام بها.

7- يجعلك تشعرين بأنك غير مسيطرة:

عندما تقضين الوقت في تصفح هاتفك في الصباح، فقد تشعرين بأنك غير مسيطرة، وعالقة في حلقة لا تنتهي من الإشعارات والرسائل.

8- يجعلك تشعرين بالضياع:

عندما تقضين الوقت في تصفح هاتفك في الصباح، فقد تشعرين بالضياع، ولا تعرفين ما يجب عليك فعله أو أنك لا تسيرين في الاتجاه الصحيح.

Dr.Radwa
Egypt Air