الأربعاء 22 مايو 2024

دكرنس.. إزالات فورية للاعتداء على الرقعة الزراعية

23-2-2017 | 13:16

 

بحث الإجتماع الأسبوعى للإدارة الزراعية بدكرنس (محافظة الدقهلية)، اليوم الخميس، بحضور رؤساء الاقسام ورؤساء المكاتب الزراعية بنواحى الإدارة أهم التوصيات الفنية للمحاصيل المنزرعة وأهم التعليمات للأقسام المختلفة للإدارة.

وتناول الإجتماع سرعة تسليم بيان المخالفات على الارض الزراعية من أول يونيو من العام الماضي حتى الآن،  وضرورة المرور المستمر على حماية الاراضى والتنبه للاخطار فى المهد والتنسيق مع الشرطة والمحليات لتنفيذ الإزالات الفورية لأى اعتداء على الرقعة الزراعية.

وشدد الاجتماع على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، ومراعاة رى القمح خلال هذه الفترة كل 25 يوما، وعدم تعطيش النباتات خلال مرحلة التفريع وطرد السنابل وكذلك أثناء فترة تكوين الحبوب مع مراعاة عدم الرى وقت هبوب الرياح.

كذلك ناقش الاجتماع فحص مساحات القمح بجميع النواحى لإكتشاف اى إصابات بالآفات الحشرية وخاصة المن، او اي إصابات بالقواقع والبزاقات والآفات المرضية (البياض الدقيقى والأصداء)، والعلاج الفورى وإبلاغ الإدارة للعمل على تحقيق المستهدف زراعته من محصول القطن لما له من أهمية إستراتيجية وتصنيعية.

كما استعرض المجتمعون الاهتمام بالمصايد وقراءاتها وتنفيذ جميع التعليمات الخاصة بها وتكثيف المرور على محلات المبيدات بجميع النواحى للتصدى للغش والتلاعب من قبل البعض، لصيانة محصول القمح والمحاصيل المنزرعة بقطاع نجير والنواحى الأخرى مع مراعاة تطبيق التعليات والتوصيات الخاصة بالخلط والتوزيع.