الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ بني سويف يفتتح المعرض السنوي للعلوم والهندسة بالمحافظة

جانب من الافتتاح

محافظات1-1-2024 | 13:45

دار الهلال

افتتح محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، المعرض السنوي للعلوم والهندسة لتقييم واختيار المشروعات الفائزة على المستوى المحلي والمؤهلة للاشتراك على مستوى الجمهورية ضمن المسابقة العالمية "ISEF" للعام 2023/ 2024، والذي نظمه مركز التطوير التكنولوجي بمديرية التعليم.

وتفقد المحافظ أقسام المعرض الذي ضم مجموعة من المشروعات لطلاب المرحلتين "إعدادي وثانوي" في المجالات العلمية والبحثية المتنوعة، حيث بلغ إجمالي المشروعات 52 مشروعاً، في مجالات (الهندسة البيئية، العلوم الطبية، البرمجة، الأنظمة المدمجة، الهندسة الطبية، الطاقات الفيزيائية، الطاقة الكيميائية).

وناقش المحافظ مع الطلاب أفكار مشاريعهم البحثية وطرق التصميم وكيفية عملها ومدى إمكانية تنفيذ هذه المشروعات والأفكار على أرض الواقع، معربا عن استعداده لتقديم الدعم لأبناء المحافظة النابغين والمتفوقين علميا فى شتى المجالات، ومساعدتهم فى النهوض بمستواهم للمساهمة في بناء الوطن وتحقيق التنمية ولرفع اسم مصر في كافة المحافل العالمية.

وثمن المحافظ الجهد المتميز الذي بذله الطلاب المشاركون في المعرض، الذي يستهدف تقديم الرعاية والدعم للطلاب المتفوقين في البحث العلمي لتنمية قدراتهم وصقل مهارات الطلاب في البحث العلمي والمشاركة الفعالة في المسابقات المحلية والإقليمية.

Dr.Randa
Dr.Radwa