الأربعاء 22 مايو 2024

محافظ الدقهلية: لن أتهاون مع إهدار المال العام

23-2-2017 | 18:50

كتبت: سارة زينهم

واصل الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية اجتماعه برؤساء المراكز والمدن والأحياء، مستعرضًا أسس وقواعد العمل خلال المرحلة المقبلة.
ووجّه لرؤساء الوحدات بالتنبيه على أصحاب المحال التجارية بمسئوليتهم عن نظافة الرصيف أو إشغاله، وكلّف رؤساء المراكز والمدن بعرض جدول أعمالهم وجدول زمنى حسب رؤية كل منهم، وبما يضمن وصول الخدمة للمواطن.
وأشار إلى أنه على قدر العطاء والإنجازات يتم إسناد الاختصاصات والناس سيقفون معكم، عندما يشعرون بوجودكم معهم وحرصكم على مصالحهم, مشددًا على أن الإيرادات مصدر لتنفيذ وتحقيق خدمات عامة هامة وضرورية، تعود بالنفع على المواطنين، والحفاظ على موارد الدولة قاعدة رئيسية للعمل، قائلًا: "لن أتهاون مع إهدار المال العام".
 وكلف رؤساء الوحدات المحلية بعرض تقرير شامل بكل المشروعات الجارى تنفيذها والمحتمل إقامتها والممكن تنفيذها والعرض خلال أسبوع، ووجّه بتشكيل لجان عمل تضم التموين والصحة والطب البيطرى للمرور على منافذ ومنشآت بيع السلع واللحوم.
كما كلف رؤساء المراكز والمدن بحصر كل المقاهى وتصنيف موقعها إن كانت داخل تجمع سكنى أو تجارى مرخصة أم لا على أن يتم إغلاق جميع المقاهى الموجودة داخل الكتلة السكنية، بعد الحصر والموافقة على تغيير النشاط لمن يريد بشرط وجود رخصة.
وطالب رؤساء الوحدات المحلية بالرد على أى مكاتبات خلال ٤٨ ساعة، موجها بتشجيع أصحاب العمارات والأبراج لتركيب منظومة مراقبة ونشر تلك الثقافة لدى الجميع .
وشدد المحافظ على أن الحالات الإنسانية أولى اهتماماته، قائلا "نحن صوت من لا صوت له، وأهل من لا أهل لديه وكلنا نعمل من أجل المواطن البسيط المستحق"، وأشار إلى أن القرارات الجريئة لا يستطيع أحد رفضها بشرط أن تكون مجردة وليست لأجل مصلحة شخصية.