الأحد 19 مايو 2024

بدون ديتوكس.. أسهل طريقة للتخلص من سموم الجسم

الماء ينقي جسمك من السموم

سيدتي8-1-2024 | 09:30

عزة أبو السعود

تعاني عدد ليس بقليل من النساء الإجهاد الدائم، والسبب تراكم السموم في الجسم.. لذلك نقدم لكِ أهم النصائح التي تساعدك علي إزالة السموم في الجسم بطريقة طبيعية ودون اللجوء لما يطلق عليه نظام "الديتوكس" ، وذلك لاستعادة نشاطك مرة أخرى،..  وفقا لما ذكر عبر موقع" citymagazaine "

- حافظي على رطوبة جسمك:

يساعد الماء على طرد السموم ويدعم وظائف الجسم المختلفة. حاولي أن تشرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يوميًا وفكري في تضمين شاي الأعشاب في نظامك الغائي للحصول على نكهة إضافية وفوائد صحية.

- الحد من الكافيين:

الاستهلاك المفرط للكافين يعمل علي ترسب السموم بالجسم ويسبب الجفاف مما يعطل أنماط النوم بشكل مرهق.. فهناك بدائل كثيرة مثل الشاي الأخضر، أو الأعشاب المهدّئة مثل الينسون، والنعناع.

- تجنب السكريات:

يمكن للسكر المكرر والمحليات الصناعية أن تدمر عملية التمثيل الغذائي لديك وتساهم في الالتهاب. اختاري المُحليات الطبيعية مثل العسل، واحذري من السكريات المخفية في الأطعمة المصنعة.

- أحذري الأطعمة المصنعة:

 

غالبًا ما تحتوي الأطعمة المصنعة على مواد حافظة ودهون غير صحية يمكن أن تؤدي إلى إجهاد الجهاز الهضمي. ركزي على الأطعمة الكاملة الغنية بالعناصر الغذائية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة لتزويد جسمك بالعناصر الغذائية الأساسية التي يحتاجها.

- ممارسة الرياضة:

 يساعد التعرق على إزالة السموم من خلال الجلد ويحفز الدورة الدموية العامة. ابحثي عن نشاط  رياضي تستمتعين به، سواء كان الجري أو اليوجا أو الرقص، واجعليه جزءًا منتظمًا من روتينك.

- تناولي الألياف:

يمكن أن يساعد تضمين الأطعمة الغنية بالألياف في نظامك الغذائي على الهضم وتحفيز التخلص من الفضلات. تعتبر الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات مصادر ممتازة للألياف. فهي لن تدعم جهود إزالة السموم فحسب، بل ستساهم أيضًا في تكوين بكتريا صحية في الأمعاء.

- النوم :

النوم لمدة  7-9 ساعات كل ليلة يساعد جسمك على الإصلاح والتجديد. فإنشاء روتين نوم ثابت يمكن أن يحسن بشكل كبير من صحتك العامة.

- تغيير استجابتك للتوتر:

يمكن أن يعيق التوتر المزمن قدرة الجسم على التخلص من السموم بشكل فعال. لذا يساعد اعتماد تقنيات إدارة التوتر ، مثل التأمل أو التنفس العميق أو ممارسة الهوايات، في خلق عقلية أكثر توازناً ومرونة.

الاكثر قراءة