الأربعاء 15 مايو 2024

بأسعار تصل لـ1300 دولار.. فنانة تشتهر بالرسم على حواف الكتب

كتب

الهلال لايت 9-1-2024 | 13:05

ميادة عبد الناصر

استطاعت فنانة تشكيلية أن تحقق شهرة كبيرة بإعادة فن الرسم على حواف الكتب حيث يعود الفضل إلى مايسي ماتيلدا، وهي فنانة من المملكة المتحدة تبلغ من العمر 24 عامًا، في تسليط الضوء على فن الرسم على حواف الكتب، وماتيلدا ترسم منذ فترة طويلة، لكنها بدأت في تجربة الرسم على الحواف الأمامية فقط أثناء الإغلاق الأول بسبب فيروس كورونا، عندما وجدت نفسها أمامها الكثير من الوقت بين يديها.

وانتشرت الفنانة التي علمت نفسها بنفسها بشكل كبير في نهاية عام 2021، بعد نشر مقاطع فيديو لأعمالها على حافة كتاب جيه آر آر تولكين على وسائل التواصل الاجتماعي.

حصلت مقاطع الفيديو الخاصة بها على تيك توك على ملايين المشاهدات، ووجدت الفنانة الشابة نفسها تجري مقابلات مع بعض أكبر منافذ الأخبار في العالم. لقد كانت تركب هذه الموجة منذ ذلك الحين، ولديها حاليًا أكثر من نصف مليون معجب مخلص على انستجرام وحده.


يمكن إرجاع رسم الحافة الأمامية إلى القرن العاشر عندما تم استخدام التصاميم الرمزية بشكل أساسي لأغراض تحديد الهوية، ولكنها تطورت إلى شكل فني مكتمل خلال القرن الثامن عشر. لسوء الحظ، تم إدراج الحرفة على أنها مهددة بالانقراض بشكل كبير، حيث يعمل أربعة "حرفيين معروفين حاليًا" فقط في هذا المجال في جميع أنحاء العالم، مما يجعل فن مايسي أكثر أهمية بكثير للحفاظ على الفن المتلاشي .

لطالما أحببت كتب تولكين ورسومه التوضيحية، لذلك كان مزيجًا مثاليًا من تاريخ الفن والرسم وتولكين"، قالت مايسي ماتيلدا لموقع BuzzFeed عن بداياتها كرسامة رائدة.

وأضاف الفنان الشاب : "آخر لوحاتي لسيد  الخواتم استغرقت مني صباحًا فقط عندما أركز حقًا، أكون رسامًا سريعًا، على الرغم من أنني أحب الخوض في التفاصيل الصغيرة المؤلمة باستخدام بعض فرش الرسم الصغيرة جدًا. عادةً ما يستغرق الأمر مني نصف يوم أو نحو ذلك، حيث إنني أرسم لفترة طويلة، وكلما قمت بذلك أكثر، أصبحت أكثر ثقة في رسم العلامات الخاصة بي.

تبدأ عملية مايسي الإبداعية بالعثور على الكتاب المناسب، وهو جزء مهم جدًا، حيث أنها تستمد إلهامها من الكتب التي ترسمها. ثم تأتي أعمال الإصلاح، إذا كان الكتاب يحتاج إليها، قبل استخدام مشبكين لضغط الصفحات معًا وإنشاء لوحة قماشية من الحافة الأمامية. تستخدم الفنانة الإنجليزية بعد ذلك فرشًا دقيقة لرسم مناظر طبيعية أو شخصيات أو رموز من الكتاب الذي تعمل عليه.

ووفقًا لـ Buzz Feed، تبيع Maisie الكتب التي ترسمها في متجر Etsy الخاص بها بمبلغ يتراوح بين 90 دولارًا و1300 دولار، ولكن عمر هذه المعلومات هو 3 سنوات، وربما يكون التضخم قد رفع هذه الأسعار قليلاً إذا كنت مهتمًا عادةً ما يتم بيعها خلال دقائق، لذا، حظًا سعيدًا!.