الأحد 19 مايو 2024

5 طرق ذكية لممارسة بعض التمارين الرياضية في يوم عملك

التمارين الرياضية في يوم عملك

سيدتي10-1-2024 | 10:57

فاطمة الحسيني

تشعر بعض النساء اللاتي تعملن في وظائف تتطلب منهن الجلوس لساعات طويلة على مكاتب، بالكثير من التعب والإرهاق الجسدي، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق الذكية والنصائح لممارسة بعض التمارين الرياضية أثناء يوم عملك، وفقاً لما نشر على موقع " Interesticle".

  • تمرين أصابع القدم

وهو إحدى التمارين المكتبية التي تساعد في تهدئة شعورك بألم في عضلات الساق، ويتم من خلال النقر بأصابع قدميك على الأرض أسفل مكتبك، مما يساهم في تقليل التعب لديك.

  • تمرين الدرج

ويتم من خلال استخدم دائمًا الدرج بدلاً من المصعد في مقر شركتك أو منزلك، حيث يمكن يساعد على ضبط وحرق بعض السعرات الحرارية الإضافية ، مما يساهم في الحفاظ على وزنك الذي قد يزيد نتيجة الجلوس على المكتب لساعات طويلة.

  • تمرين الوقوف

من خلال الوقوف مع ظهرك على الحائط، وثني ركبتيك والانزلاق على الحائط إلى وضعية الجلوس، مع محاولة الاحتفاظ بها لمدة 30 إلى 60 ثانية ، حيث يساعد في راحة الآم الظهر والساقيين.

  • تمرين ضغط المقعد الصامت

تعتبر هذه التمارين المكتبية واحدة من أسهل التمارين التي يمكنك فعلها، وتتم عن طريق الضغط على الأرداف والإمساك بها لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ، ثم تحريرها أثناء جلوسك، ويمكنك أيضًا محاولة الضغط على عضلات بطنك لمدة 10 ثوانٍ والتكرار، أو التدرب على وضعية المكتب المثالية عن طريق ضبط مقعدك والحفاظ على ظهرك مستقيمًا.

  • تمرين رافع الساق الجالس

ما عليك سوى الجلوس على مكتبك، ومد ساقيك وتثبيتهما لمدة خمس ثوانٍ أو أكثر، ثم تكرار ذلك، و يمكنك تبديل ساقيك أو لف حقيبتك فوق كاحليك لمزيد من الوزن.

الاكثر قراءة