السبت 27 ابريل 2024

"وداعًا جوليا" يحقق نصف مليون دولار في دول الخليج

المغنية إيمان يوسف و سيران رياك بطلتا الفيلم

فن12-1-2024 | 14:23

حسن أحمد

حقق الفيلم السوداني "وداعًا جوليا" إيرادات تصل إلى أكثر من نصف مليون دولار وذلك خلال خمسة أسابيع من بدء عرضه بدول الخليج، ويعد فيلم "وداعاً جوليا" أول فيلم غير مصري يحقق هذه الإيرادات.

وداعاً جوليا

ومن المقرر أيضاً أن يتم عرض فيلم "وداعًا جوليا" في كلاً من السعودية، الإمارات، قطر وعُمان. مُسجلاً الكثير من الأرقام القياسية في دور العرض المصرية والخليجية هذا بخلاف فوزه بأكثر من 20 جائزة دولية من مختلف المهرجانات السينمائية الدولية.

المخرج محمد كردفاني

وكان فيلم "وداعاً جوليا" قد حصل على جائزة الجمهور من مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة، هذا بالإضافة إلى حصول المخرج محمد كردفاني، على جائزة أفضل موهبة عربية في الشرق الأوسط، التي تقدمها مجلة فارايتي المتخصصة في مجال الترفيه، ضمن فعاليات مهرجان الجونة في دورته السادسة.

سيران رياك

يأتي فيلم "وداعًا جوليا" من إخراج وتأليف محمد كردفاني، وبطولة الممثلة المسرحية والمغنية إيمان يوسف وعارضة الأزياء الشهيرة وملكة جمال جنوب السودان السابقة سيران رياك، تدور أحداث الفيلم في الخرطوم قبيل انفصال الجنوب، حيث تتسبب منى، المرأة الشمالية التي تعيش مع زوجها أكرم، بمقتل رجل جنوبي، ثم تقوم بتعيين زوجته جوليا التي تبحث عنه كخادمة في منزلها ومساعدتها سعياً للتخلص من الإحساس بالذنب.

جدير بالذكر أن فيلم "وداعًا جوليا" يستمر عرضه في مصر للأسبوع الثاني عشر وقد حقق أعلى إيرادات في تلك الفترة وكذلك في أوروبا، وسوف يُكمل الفيلم عروضه في كل من السويد، بلجيكا، هولندا، لوكسمبورج، إيطاليا، أستراليا، ألمانيا، النمسا، وسويسرا، وذلك بعد عرضه الناجح في دور العرض الفرنسية، ومن المقرر أن يُعرض الفيلم في تايوان خلال موسم صيف 2024.

Dr.Randa
Dr.Radwa