الخميس 16 مايو 2024

خبير علاقات دولية يكشف هدف أمريكا من الضربات على اليمن (فيديو)

طائرة شاركت في الضربات على اليمن

توك شو12-1-2024 | 20:31

محمد أسامة

قال أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، إن ما حدث الليلة الماضية من ضربات أمريكية بريطانية على اليمن هو انعكاس لما حذرت منه قوى اقليمية مثل مصر من امتداد الحرب في غزة في المنطقة.

وأشار "أحمد" في مداخلة هاتفية مع قناة "ten" إلى أن مصر حذرت مرارًا وتكرارًا من استمرار الحرب في غزة وامتدادها إلى مختلف المناطق من الجمهورية، لافتًا إلى أن أمريكا أيضًا تزعم أن ذلك هو موقفها لكن سياسات أمريكا على الأرض مختلفة حيث أنها تدعم الاحتلال الإسرائيلي في استمرار حربها.

وأضاف "أحمد" في مداخلة هاتفية مع قناة "ten" إن الضربات كانت سياسية بشكل كبير بسبب الانتقادات التي وجهت لأمريكا أنها تتعامل بليونة مع الجانب الحوثي والإيراني، مشيرًا إلى أنها قامت بتحذير جماعة الحوثي قبل بدء الضربات العسكرية.

وأوضح خبير العلاقات الدولية بمركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن الهجمات الأمريكية  تعكس رغبة أمريكية في  استغلال الهجمات الحوثية عسكرة الصراع الاستراتيجي حول منطقة البحر الأحمر حيث يوجد لتسع دول وقوى دولية قواعد في المنطقة، لافتًأ إلى أنه يستبعد أن تكون أمريكا تريد وقف الهجمات الحوثية على السفن.