السبت 4 مايو 2024

للسيدات .. 5 نصائح صحية تضمن لك القوة والطاقة

نصائح صحية تضمن لكي القوة

سيدتي13-1-2024 | 09:10

فاطمة الحسيني

تبحث كل امرأة عن طرق صحية تضمن لها الحفاظ على طاقتها ، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في البقاء قوية ونشيطة، وفقاً لما نشر على موقع " Interesticle"...

  • اختيار وجبة خفيفة مليئة بالبروتين، مثل زبدة الفول السوداني مع التفاح، حيث أن البروتين والدهون تحتوي على نسبة أعلى من السعرات الحرارية لكل وجبة، ويساعدك على الشبع بشكل أسرع والبقاء ممتلئًا لفترة أطول وينتهي بك الأمر بتناول سعرات حرارية أقل بشكل عام.
  • إتباع نمط غذائي صحي، يحتوي على الفيتامينات والألياف المطلوبة لصحة جسمك، حيث تساهم التغذية السليمة في الوقاية من الإصابة بالزهايمر والخرف، وتحسين صحة الهضم والوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، مثل القولون، وتقليل اضطرابات النوم والحد من الأرق، و  تعزيز الصحة النفسية والحالة المزاجية إلى حد كبير.
  • تجنب العادات الغذائية الغير صحية، مثل تناول الوجبات الخفيفة من الأطعمة السريعة، لأنها تعمل على تخزين كمية كبيرة من الدهون في جسمك، و تؤدي إلى ظهور العديد من المشكلات الصحية وتقليل عمر الشخص، مع ضرورة الحد من تناول السكر والمأكولات الدسمة والإكثار من تناول البروتينات والخضار للمحافظة على صحة العظام والعضلات.
  • يحتاج الجسم إلى المزيد من الماء للعمل بكفاءة أكبر، خاصة إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا غنيًا بالألياف، حيث يمتزج الماء مع الألياف القابلة للذوبان في الماء ويتحول إلى مادة هلامية، مما يؤثر على حركة الأمعاء ويقلل من أعراض الانتفاخ.
  • واظبي على ممارسة التمارين الرياضية، حتى في فصل الشتاء، ولو مجرد المشي لمدة 10 دقائق، حيث يزيد من الشعور بالدفء وتجديد الطاقة، والحفاظ على شبابك وتعزيز الصحة العقلية والنفسية وتحسين المزاج.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa