الخميس 16 مايو 2024

الدوما الروسي: يجب محاكمة بايدن قبل بدئه حربا عالمية

فولودين

عرب وعالم13-1-2024 | 12:11

دار الهلال

طالب رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم السبت، بمحاكمة الرئيس الأمريكي جو بايدن قبل أن يبدأ حربا عالمية، وذلك تعليقا على الضربة الأمريكية والبريطانية في اليمن.

وقال فولودين عبر صفحته على منصة "تلجرام": "لقد ارتكبت واشنطن اعتداء على دولة ذات سيادة، متجاوزة القانون الدولي ومتجاهلة ميثاق الأمم المتحدة إذا كانت الولايات المتحدة دولة قانون، فيجب محاكمة بايدن قبل أن يبدأ حرباً عالمية، ويتشبث بالسلطة بكل ما أوتي من قوة".

وأشار إلى أن بايدن يحتاج إلى "حرب صغيرة منتصرة" لصرف انتباه الناخبين عن الإخفاقات في أوكرانيا ومشكلات الولايات المتحدة"، مضيفا: "ولهذا السبب لم تقم إدارة الرئيس الأمريكي بإخطار الكونجرس بالهجوم".

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، فجر الجمعة، هجوما واسعا على مدن يمنية عدة استهدف مواقع تابعة لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، ردا على هجماتها المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأعلن البنتاجون أن سلاح الجو الأمريكي نفذ ضربات على أكثر من 60 هدفا تابعا لجماعة "أنصار الله" اليمنية واستُخدمت أكثر من 100 قذيفة موجهة بدقة من مختلف الأنواع في الهجوم.

وصباح الجمعة، أعلنت "أنصار الله" استعدادها خوض أي مواجهة مع الولايات المتحدة وبريطانيا، معتبرةً أن استهدافها بأي عمل عسكري يأتي دعماً لإسرائيل.

وأعلنت الجماعة في بيان، مقتل 5 عناصر وإصابة 6 آخرين من قواتها، إثر الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على اليمن.