السبت 27 ابريل 2024

محافظ دمياط : نسعى إلى توسيع دائرة التسويق لمنتجات الأثاث

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

محافظات15-1-2024 | 17:56

 أكدت محافظ دمياط ، الدكتورة منال عوض ، حرصها الدؤوب على إتخاذ خطوات جادة ومدروسة نحو توسيع دائرة التسويق لمنتجات الأثاث التى تشتهر بها المحافظة، من خلال تنفيذ مبادرات بالتعاون مع الجهات المختلفة لفتح آفاق تسويقية جديدة بمختلف المحافظات ، وذلك فى إطار إستراتيجية الدولة لإعداد خارطة طريق لتطوير صناعة الأثاث بالمحافظة والنهوض بها، وفتح مجالات جديدة للتسويق على المستويين المحلى والدولى والتى جاء آخرها الخروج بعدة توصيات من ورش العمل التى تم عقدها بالتعاون مع الجهات المعنية لإعداد إستراتيجية التطوير.

جاء ذلك خلال مشاهدتها اليوم /الاثنين / ، توقيع بروتوكول تعاون بين الغرفة التجارية بالمحافظة و شركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، بمقر الغرفة التجارية بالمحافظة، وحيث وقع البروتوكول كلاً من محمد فايد رئيس الغرفة التجارية بدمياط ووليد حسونة العضو المنتدب لشركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي. 

وأوضحت " المحافظ " أن هذا الاتفاق المبرم بين الغرفة التجارية بدمياط وشركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي ، التى تُعد من الشركات الرائدة فى هذا المجال ،يتحقق من خلاله رؤية الترويج لكافة المنتجات بالمحافظة، وعلى رأسها الأثاث ، وذلك من خلال إتاحة كافة الامكانيات لاتمام العمليات الشرائية والتى تتمثل فى تمويل العملاء للشراء من التجار المتعاقدين مع الشركة بالتقسيط ، وسداد قيمة المشتريات للتجار ، والذي يحقق رواجًا تجاريًا بالمحافظة.. 

و أشارت " الدكتورة منال عوض " إلى دور الغرفة التجارية بتوعية التجار والمواطنين بالخدمات التى تقدمها شركة ڤاليو للتمويل الاستهلاكي، من خلال هذا البروتوكول..وقالت إنه سيتم تفعيل تلك الخدمة خلال معرض الأثاث المقرر افتتاحه بالتعاون مع الغرفة بمحافظة المنيا الأسبوع المُقبل . 

وقامت الدكتورة منال عوض بتفقد المركز النموذجي المتميز ،بالغرفة التجارية بالمحافظة برفقة رئيس الغرفة التجارية بدمياط .

واطلعت " المحافظ " خلال جولتها على الأنشطة التى يقوم بها المركز الذى يقع على مساحة ٦٥٥ مترا مربعا ، لتقديم كافة الخدمات للتجار والمواطنين فى مكان واحد للتيسير عليهم ، حيث يعمل المركز بخدمة النداء الآلى وبأحدث الانظمة .. كما اطلعت على خطة الغرفة للتعاون مع وزارة الخارجية لتوفير خدمات مكتب الخارجية المصرية لتلبية مطالب التجار والتخفيف عن كاهل المواطنين التوجه إلى أقرب فرع للخارجية بالمحافظات المجاورة ، حيث تم تخصيص مكان لتقديم تلك الخدمة وتشغيلها قريبًا. 

وأشادت المحافظ بما يتم تنفيذه من جهود لتقديم كافة الخدمات بشكل سريع ومتميز للتجار والمواطنين، وذلك فى إطار رؤية الدولة نحو رقمنة كافة الخدمات و التيسير على المواطنين أثناء تلقى الخدمة.

ومن جانبه قام محمد فايد بإهداء درع الغرفة التجارية إلى محافظ دمياط تقديرًا لدعمها الكبير لكافة مبادرات الغرفة ، بجانب دعم الصناعات والصناع والتجار وحماية المستهلك ،مستعرضا أهم جهود الغرفة التجارية لدعم صناعة الأثاث و الصناعات الأخرى التى تشتهر بها المحافظة وتسويق المنتجات و تنشيط الحركة التسويقية بكافة المنشآت التجارية بدمياط ، والتى جاء منها إقامة دورتين من مهرجان " الجمعة البيضاء " و معرض الأثاث الدائم بمحافظة القاهرة " فرنيتشر بوينت " .

وأكد "فايد" أن الغرفة بصدد إنشاء إدارة تسويق و طرح أفكار ترويجية وأيضًا المشاركة و إقامة المزيد من المعارض ، لتحقيق الأهداف المتعلقة بإتاحة آفاق تسويقية جديدة لكافة المنتجات. 

وبدوره أعرب وليد حسونة عن سعادته بالتعاون مع محافظة دمياط، مستعرضا أنشطة الشركة والخدمات التى تقدمها للعملاء ..وقال إن الشركة تعمل فى مجال التمويل الاستهلاكي بموجب الترخيص الصادر من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم ١٣ لسنة ٢٠٢٠ والذى يسمح تمويل شراء السلع والمنتجات والخدمات وفقًا لأحكام قانون التمويل الاستهلاكي رقم ١٨ لسنة ٢٠٢٠..كما قام بعرض محاور الاتفاق التى تشمل تمويل العملاء للشراء بالتقسيط من التجار الكائنين بالمحافظة والمتمثلين على سبيل المثال فى معارض الأثاث ومنافذ البيع الخاصة بهم ، وسداد قيمة المشتريات إلى التجار . 

وأضاف أن الشركة تقدم خدماتها للعملاء بالمحافظة من خلال مقر الشركة بالغرفة التجارية و مقر آخر بمدينة دمياط الجديدة، لافتا إلى أن تفعيل الخدمة من خلال التطبيق الخاص بالشركة فى مدة لا تتجاوز ١٥ دقيقة لتنفيذ عملية الشراء وتحديد مدة التقسيط التى تصل إلى خمس سنوات ، كما يتم الدفع بفرق الشركة لتوفير الخدمات بالمعارض .

وأوضح أن الشركة ستشارك بمعرض الأثاث بمحافظة المنيا بفرصة سداد على ٦ أشهر بدون فوائد فى أول أسبوع للمعرض ، مُعلنا إعفاء التجار من المصاريف الإدارية لمدة عام.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa