الجمعة 3 مايو 2024

جامعة طنطا: نحرص على توفير كل أشكال الدعم للطلاب لتنمية روح المنافسة

جامعة طنطا

محافظات19-1-2024 | 18:55

دار الهلال

أكد رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود ذكي، أن إدارة الجامعة تحرص على توفير كافة أشكال الدعم لطلابها، لدعم الابتكار وريادة الأعمال وتنمية روح المنافسة وتشجيع الطلاب المبتكرين في كافة المجالات خاصة مجالات العلوم والتكنولوجيا، على المشاركة في المسابقات الدولية.

وهنأ رئيس الجامعة طلاب فريق كلية العلوم بالجامعة عقب تأهلهم بمبادرة "باحثون ما قبل التخرج"؛ للمشاركة في جائزة بيروت لأفضل عمل تطوعي عربي ضمن 3 مبادرات مجتمعية مصرية تشارك في فاعليات الجائزة.

وأوضح رئيس الجامعة أن أعضاء الفريق المتأهل هم: نورهان فوزي محمد، دينا علي زكريا، نهال السيد القليني، شوقي علي شوقي، هبة الله ممدوح زينه، مشيدًا بنبوغهم وتفوقهم، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن هذه المبادرة خاصة بالبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال لطلاب ما قبل التخرج.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس مجلس إدارة مركز دعم ورعاية الموهوبين والمبتكرين بالجامعة، أن مبادرة "باحثون ما قبل التخرج" هي مبادرة طلابية تابعة لكلية العلوم تم تأسيسها منذ ثلاث سنوات وتهدف إلى تعليم الطلاب أساسيات البحث العلمي والنشر الدولي والتميز في مجال ريادة الأعمال، كما تهدف إلى تطوير وتنمية قدراتهم ومهاراتهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa