الثلاثاء 30 ابريل 2024

السعودية تستثمر في مشروع للبتروكيماويات بالصين بقيمة 6.4 مليارات دولار

علم السعودية

عرب وعالم22-1-2024 | 11:10

دار الهلال

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك"، الشركة العالمية الرائدة في مجال الكيماويات المتنوعة، اتخاذ قرار الاستثمار النهائي في مشروع مُجمع "سابك فوجيان للبتروكيماويات" (مشروع مُجمع جولي السعودي الصيني للإيثيلين)، والمزمع إنشاؤه في مقاطعة فوجيان بالصين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) إن شركة (سابك فوجيان للبتروكيماويات المحدودة)، وهي مشروع مشترك بنسبة 51% إلى 49% بين شركتي (سابك للاستثمارات الصناعية)، المملوكة بالكامل لشركة (سابك)، وشركة (فوجيان فوهوا جولي بتروكيميكال المحدودة)، كانت قد اتخذت قرارًا ببناء مجمع صناعي في منطقة "جولي انداستريال بارك" الصناعية في مقاطعة فوجيان.

وتبلغ استثمارات المشروع 44.8 مليار يوان صيني (6.4 مليارات دولار)، ويُعد المشروع أكبر استثمار أجنبي في مقاطعة فوجيان، ويُمثل امتداداً آخر لاستثمارات (سابك) الأساسية في الصين.

ويتكون المُجمع من وحدة تكسير بخارية ذات تغذية مختلطة، تصل قدرتها الإنتاجية السنوية المتوقعة من الإيثيلين إلى 1.8 مليون طن، إلى جانب سلسلة من المرافق التصنيعية ذات المستوى العالمي للصناعات التحويلية، بما في ذلك مرافق إنتاج جلايكول الإيثلين، والبولي إيثيلين، والبولي بروبيلين، والبولي كربونيت، والعديد من الوحدات التصنيعية الأخرى. ومن المتوقع أن تكتمل الأعمال الإنشائية للمشروع خلال عام 2026.

Dr.Randa
Dr.Radwa