الإثنين 29 ابريل 2024

رئيس الإمارات: دولتنا مستمرة في خططها التنموية الاقتصادية الشاملة

رئيس دولة الامارات

عرب وعالم22-1-2024 | 13:59

دار الهلال

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، أن بلاده مستمرة في خططها بشأن التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة والمتكاملة.

وأضاف أن الدولة ماضية في تطوير قدراتها وخبراتها وتنويعهما في قطاع الطاقة كونه العمود الفقري لجهود التنمية وخططها مع التركيز بشكل متزامن على الاستدامة وخفض الانبعاثات.

ووفقا لوكالة الانباء الإماراتية "وام"، فقد جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس إدارة " أدنوك " السنوي الذي عقد في المقر الرئيسي للشركة في أبوظبي.

ووجه بن زايد، خلال الاجتماع، بتحقيق النمو في قطاعات أعمال " أدنوك " المتنوعة، وتوفير إمدادات آمنة وموثوقة من الطاقة بشكل مسؤول لدعم تحقيق انتقال منظّم وعادل ومنطقي ومسؤول في قطاع الطاقة العالمي خلال استمرارها في تنفيذ نقلتها النوعية، وخفض انبعاثات عملياتها، وضمان مواكبة أعمالها للمستقبل.

وثمن رئيس الإمارات، جهود "أدنوك" في مضاعفة قدرتها على إنتاج الطاقة المتجددة ثلاث مرات عبر حصتها في شركة "مصدر"، واتخاذها إجراءات عملية ملموسة لتحقيق أهدافها المرحلية لعام 2030 والمتمثلة في خفض كثافة انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بنسبة 25%، وتحقيق صافي انبعاثات قريبة من الصفر من غاز الميثان، مؤكداً التزام دولة الإمارات طويل المدى بدعم أمن الطاقة العالمي والمساهمة في بناء مستقبل أكثر استدامة.

كما نوه بالدور المحوري لكوادر" أدنوك " في النجاحات المستمرة التي تحققها الشركة، مشيداً بجهودهم والتزامهم بالعمل، مؤكداً أن رأس المال البشري يُشكل أثمن موارد الدولة، وأن دولة الإمارات مستمرة في التركيز على تنمية رأس المال البشري وتطويره وتمكينه في شتى المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa