الثلاثاء 7 مايو 2024

مع استمرار تأثير المنخفض الجوي.. الأرصاد تكشف مناطق سقوط الأمطار

حالة الطقس

تحقيقات23-1-2024 | 12:09

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية الظواهر الجوية المتوقعة اليوم ومناطق سقوط الأمطار، مع توقعاتها باستمرار تأثير المنخفض الجوي على البلاد، وزيادة فرص سقوط الأمطار على أنحاء متفرقة.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود أجواء شديدة البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء ومحافظة الوادي الجديد.

وعن مناطق سقوط الأمطار، أوضحت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع سقوط أمطار متوسطة تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون الأمطار أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

وتمتد خفيفة على مناطق من وسط سيناء والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة، فيما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

 

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على طول السواحل الشمالية الغربية ومناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

درجات الحرارة اليوم

وتسجل درجات الحرارة اليوم كالآتي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 الصغرى 12.

السواحل الشمالية العظمى 18 الصغرى 13.

جنوب سيناء العظمى 24 الصغرى 14.

شمال الصعيد العظمى 19 الصغرى 8.

جنوب الصعيد العظمى 24 الصغرى 10.

 

الطقس غدا

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس غدا فرص لأمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية و تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري على فترات متقطعة، وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 الصغرى 12.

السواحل الشمالية العظمى 17 الصغرى 11.

جنوب سيناء العظمى 23 الصغرى 13.

شمال الصعيد العظمى 18 الصغرى 7.

جنوب الصعيد العظمى 22 الصغرى 9.

Egypt Air