الثلاثاء 14 مايو 2024

«التحالف الوطني» ينظم قافلة بيطرية بالجيزة ضمن فعاليات برنامج أهل بلدنا

جانب من القافلة

أخبار23-1-2024 | 15:17

محمود بطيخ

نظمت وحدة التنمية بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى بمحافظة الجيزة، قافلة بيطرية بقرية كفر الواصلين مركز أطفيح لمزارعى مبادرة ازرع المرحلة الثانية بمحافظة الجيزة.

وتأتي القافة ضمن فاعليات برنامج أهل بلدنا، في يومها الثالث، الذي ينظمه التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وتشمل القافلة الكشف والفحص والعلاج والتحصين والتجريع بالمجان، للثروة الداجنة والثروة الحيوانية.

وأنجزت القافلة علاج ٢٣٠ رأس حيوان من الأمراض الباطنه، و ٨٧ رأس من الأبقار والجاموس لأمراض الرعاية التناسلية والعقم، ٢٠٩٣ طائر ضدد الأمراض البكتيرية، بجانب  تجريع عدد ٥٠٠ رأس أغنام، كما تم أخذ ٤٥ عينة دم لفحص مرض البروسيلا.

ونظمت القافلة ندوة إرشادية للفلاحين عن أمراض الدم ومقاومة الطفيليات الخارجية المسببة لها، وكذا تم التوعيه عن التطعيمات الخارجية.

وفي ذات السياق، يقدم التحالف العديد من الخدمات منها خدمات طبية متنوعة من داخل الوحدات الصحية بالقرى المستهدفة بمختلف التخصصات الطبية وصرف الأدوية بالمجان دون أى رسوم، علاوة على تيسير إجراءات استخراج كارت الخدمات المتكاملة وتسليم عدد من الكراسي المتحركة للمستحقين.

وتأتي تلك الجهود تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاًـ وتماشيا مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، وفقاً لخطة الحماية الاجتماعية الخاصة بالتحالف، والتي تم وضعها لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً، لتخفيف العبء عليهم، وكذلك حدة الآثار السلبية، للأزمة الاقتصادية العالمية، والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في جميع المجالات وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية، المختلفة بما يتماشى مع رؤية مصر.

Dr.Radwa
Egypt Air