الأربعاء 15 مايو 2024

للنساء.. 4 نصائح لتخفيف الوزن في أسرع وقت

تخفيف الوزن

سيدتي29-1-2024 | 11:05

فاطمة الحسيني

تبحث بعض النساء التي تعاني من زيادة الوزن، عن الطرق التي تساعد في تخسيسها بوقت سريع، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تخفف وزنك وتؤتي بنتائج سريعة، وفقاً لآراء خبراء اللياقة البدنية التي نشرت على موقع " trending us".

  • الشيء الوحيد الذي يتجنبه الكثير من النساء عندما تريد إنقاص الوزن هو تدريب القوة، حيث أنه هناك العديد من الخرافات حول هذا النوع من التمارين، ويخشى الكثير من الناس من زيادة حجمها، حيث تعتقد بعضهن  أن تمارين الكارديو هي ما يحرق الدهون الزائدة، في حين أن تمارين القلب مهمة، فإن تدريب القوة له نفس القدر من الأهمية لفقدان الوزن، و يمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي لديك وسيساعدك في الحفاظ على كتلة العضلات، وتمنحك جسمًا رشيقًا ومتناسقًا.
  • يعد الحصول على قسط كافٍ من النوم أيضًا خطوة حيوية لفقدان الوزن، و إذا كنت لا تنام باستمرار، فستجدين أنه من الصعب فقدان الدهون، حيث يمكن أن تؤدي قلة النوم أيضًا إلى تغيير هرموناتك بشكل كبير.
  • واحدة من أفضل النصائح التي يمكن أن تساعدك على تجنب الإفراط في تناول الطعام، ويمكن أن تساعد في فقدان الوزن هي خطة الوجبات، لأنه عند التخطيط، فأنت تعرفين بالضبط ما ستأكليه كل ، ويصبح الاختيار أسهل بكثير ويمكن أن يساعدك على أن تكون أكثر استعدادًا، مع تجنب اختيار البدائل السريعة للوجبات الصحية، مثل الوجبات السريعة أو الأطعمة القابلة للتسخين في الميكروويف.
  • إذا كنت تريد إنقاص الوزن، فمن المهم أن تجد طرقًا لتقليل التوتر، لأنك قد تلاحظين أنه عندما تشعرين بالتوتر تزداد رغبتك في تناول الطعام كمصدر للراحة، لذلك يمكنك تجربة التأمل والاستخدام المحدود للإنترنت.