الثلاثاء 7 مايو 2024

"العامة للاستعلامات": نتيح جميع إصداراتنا لجمهور معرض الكتاب مجانًا

الهيئة العامة للاستعلامات

أخبار29-1-2024 | 18:44

أ ش أ

قال مدير المعارض والمؤتمرات بالهيئة العامة للاستعلامات جمال محمود سلامة إن الهيئة تتيح جميع إصداراتها بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 للجمهور من رواد المعرض بالمجان .

وأضاف مدير المعارض بالهيئة - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش المعرض- أن الهيئة أصدرت مجلدًا يضم كل ما نشر في الصحافة المصرية عام 1935، ومعروض في لوح زجاجي بجناح الهيئة ويعد من الآثار التي تهم الباحثين.

وأشاد بالتنظيم الجيد للدورة الـ55 لمعرض الكتاب، مؤكدًا حرص هيئة الاستعلامات على المشاركة الدائمة بجناح بمعرض الكتاب لما له من ثقل إقليمي وعالمي، منوهًا بأن الهيئة تقدم إصدارات قيمة أبرزها كتاب قناة السويس الماضي والحاضر يستعرض جميع التطورات التي مرت بها قناة السويس منذ إنشائها وحتى الآن.

وأكد أن الهيئة لها إصدارات شهرية من مجلات آفاق عربية وآفاق آسيوية وآفاق إفريقية والتي تهم الباحثين وطلاب الماجستير والدكتوراه؛ لاحتوائها على معلومات مدققة ترتكز عليها دراساتهم، وكذلك مجلة أبناء الوطن في الخارج التي تخلق جسور تواصل بين أبنائنا في الخارج والداخل.

وأوضح أن إصدارات الهيئة تتضمن أيضًا جريدة الجرائد العالمية، وكتاب إنجازات الرئيس من 2014 إلى 2018 ويضم التنمية العمرانية والاقتصادية، ودورية حقوق الإنسان التي تصدر شهريا، وإصدار عن الزيارات الخارجية للرئيس.

وحول أحدث الإصدارات، أشار إلى أن الهيئة قامت بطباعة دستور مصر الذي يوزع على كل الجهات، وكتاب مصر وهو كتيب جيب يضم جميع المعالم السياحية ويوزع في المطارات والفنادق.

ولفت إلى تنوع فعاليات معرض الكتاب من برامج وندوات ومسارح مفتوحة وفعاليات للأطفال ما يتيح للأسر المصرية حضور يوم متكامل بهذا العرس الثقافي الإبداعي، متوقعًا أن يبلغ عدد الحضور الكلي لهذا العام ما يفوق 4 ملايين زائر للمعرض. 

يشار إلى أن الدورة الـ55 لمعرض القاهرة للكتاب تنعقد في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس في الفترة من 25 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة" بمشاركة 70 دولة من مختلف أنحاء العالم و1200 ناشر مصري وعربي وأجنبي.

وتم اختيار النرويج ضيف شرف المعرض لهذا العام، ووقع اختيار اللجنة الاستشارية العليا للمعرض على عالم المصريات الدكتور سليم حسن ليكون شخصية المعرض، ورائد أدب الطفل "يعقوب الشاروني" ليكون "شخصية معرض كتاب الطفل".

Egypt Air