الثلاثاء 21 مايو 2024

وزارة الرياضة تطلب التقارير الفنية والمالية والإدارية للمنتخب الوطني

صبحي ومجلس علام

ملاعب الهلال30-1-2024 | 16:36

لطفي السقعان

أرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابًا عاجلا لاتحاد الكرة برئاسة جمال علام تطلب فيه تقريرًا فنيًا مفصلا عن خروج المنتخب من نهائيات كأس الأمم الأفريقية الجارية حاليًا بدولة كوت ديفوار.

وطلبت الوزارة توضيح أيضًا الأسس والمعايير التي على ضؤها تم اختيار البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني المصرى وعقود الجهاز الفني كاملة في ضوء رقابتها علي النواحي المالية والإدارية كجهة رقابية كما طلبت وزارة الشباب والرياضة كشفا، موضحا عدد السفريات التى قام بها مجلس إدارة الاتحاد منذ انتخابه وحتي الان وتوضيح الشق المالي المنصرف على هذه السفريات خارج الوطن.

وتضمن الخطاب ما يفيد أن الوزارة لم تدخر جهدا لتنفيذ مطالب الاتحاد من توفير طائرة خاصة ومعسكرات ومباريات ودية بهدف التتويج باللقب الافريقي الغائب منذ 2010.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني الأول ظهر بمستوى رديء خلال مشاركته في النسخة 34 من كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا بدولة كوت ديفوار بمشاركة 24 منتخبا وخرجت خالى الوفاض من دور 16 بعد اربع تعادلات من بينهم 3 في دور المجموعات وواحدة في دور 16 أمام منتخب الكونغو الديمقراطية حسمت بركلات الجزاء الترجيحية لصالح فهود الكونغو.