الإثنين 13 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: إزالة 11 حالة تعد على أراضي الدولة خلال الموجة الـ22

حالة تعد على أراضي الدولة

محافظات30-1-2024 | 16:46

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف إنه تم إزالة 11 حالة تعد على أراضي الدولة بأحياء منتزه أول وشرق ومركز ومدينة برج العرب وذلك ضمن المرحلة الأولى للموجة الـ22 لإزالة التعديات.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - أن الهدف من موجات الإزالة ليس المساس بمراكز قانونية مستقرة، وإنما استرداد حق الشعب ممن يتعدون عليه ولإنهاء ظاهرة وضع اليد بشكل كامل.

من جانبه، قال رئيس جهاز حماية أملاك الدولة المهندس ياسر الفولي إنه خلال الأيام الماضية تم تنفيذ 6 قرارات لإزالة التعديات على أراضي الدولة بنطاق مركز ومدينة برج العرب عبارة عن أسوار وغرف.

وأضاف أنه تم تنفيذ 3 قرارات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بنطاق حي منتزه أول عبارة عن ردم وتشوينات، كما تم تنفيذ 2 قرار إزالة عبارة عن أعمال بناء بالمخالفة للقانون بنطاق حي شرق.

وعلى صعيد آخر، تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية في 5 فبراير المقبل سلسلة ورش عمل بعنوان "مهارات الوظائف المستقبلية للشباب"، وتستهدف الشباب من سن 16 إلى 24 عاما.

وتهدف هذه الورش إلى بناء قدرات الشباب وتنمية مهاراتهم اللازمة لمواكبة متطلبات سوق العمل المستقبلية من خلال التعرف على اتجاهات سوق العمل بالمستقبل، واكتساب الشباب لمهارات جديدة وتطوير المهارات الحالية واستخدام التكنولوجيا الحديثة بشكل فعال في العمل.

ويأتي ذلك في ظل الاهتمام العالمي بقضايا التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية وفقًا لأهداف أجندة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وتحقيقا لرسالة مكتبة الإسكندرية في دعم وبناء القدرات في المجالات المختلفة.

تتكون السلسلة من ثلاث ورش عمل متتالية، الأولى "التسويق والعلامة التجارية" والتي تعقد يومي 5 و6 فبراير، والثانية "أدوات الذكاء الاصطناعي" التي تعقد يوم 6 فبراير والورش الثالثة "ريادة الأعمال والوظائف الخضراء" والتي تعقد يومي 7 و8 فبراير.

 

Dr.Radwa
Egypt Air