الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الجيزة: تدعيم الطرق ببالوعات الأمطار لاستيعاب حجم المياه

جانب من الجولة التفقدية

أخبار1-2-2024 | 14:44

دار الهلال

قال محافظ الجيزة أحمد رشد، إن شارع الملك فيصل من أكبر الشوارع التجارية والحيوية، كما يعد محورًا رئيسيًا يشهد كثافات مرورية كبيرة على مدار اليوم.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس نسب التنفيذ للمرحلة الأولى من أعمال رصف وتطوير شارع الملك فيصل بدءًا من تقاطعه مع طريق المريوطية وحتى طريق المنصورية بطول 1.5 كم ومتوسط عرض 30م، وذلك ضمن خطة المحافظة في تطوير ورفع كفاءة عدد من الطرق والمحاور المؤدية للمتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية. 

وأضاف المحافظ أن الأعمال تشمل رصف طبقة الطريق وتطوير الجزيرة الوسطى بزراعة النخيل وأعمدة الإنارة الحديثة وتطوير أرصفة المشاة ببلاط الانترلوك وإزالة أية تعديات موجودة من علي خطوط التنظيم.

وشدد على مدير مديرية الطرق بضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد وتدعيم الطريق بعدد من بالوعات الأمطار الكافية؛ لاستيعاب حجم مياه الأمطار خلال موسم الشتاء، مع التنبيه على الشركات المنفذة بضرورة الالتزام بالمواصفات الفنية والقياسية في تنفيذ الأعمال. 

كما تفقد موقع النافورة الكائنة بشارع فيصل بعد تقاطعه مع طريق المريوطية، وذلك بعد صيانتها ورفع كفاءتها بالكامل كمتنفس للمنطقة مع تدعيمها بمسطحات خضراء ومقاعد للجلوس لإضفاء المظهر الجمالي للمنطقة.

وشدد على رئيس حي الهرم بضرورة إزالة جميع تعديات المحال من على أرصفة المشاة وعدم السماح باستغلالها؛ لتوفير حرم آمن لسير المواطنين، مع الحفاظ على ما يتم تنفيذه من أعمال تطوير ورفع الكفاءة للطرق والمحاور المرورية ومتابعة حالة النظافة بها والتجريد. 

ووجه رئيس هيئة النظافة برفع كفاءة النظافة بشارع فيصل وعدم السماح بتواجد أي بؤر تجمع للمخلفات بالجزيرة الوسطى والمرور الدوري بورديات النظافة لمتابعة حالة الطريق ومتابعة أداء شركات الجمع السكني والتزامها بجمع المخلفات. 

وشدد على رئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعي بنقل موقف السيارات العشوائي الموجود بشارع سليم بمنطقة كفرة نصار أخر نهاية شارع فيصل؛ لعدم إعاقة الحركة المرورية بالمنطقة.

واستمع المحافظ لعدد من شكاوى للمواطنين بشارع الملك فيصل، موجهًا رئيس حي الهرم بسرعة فحص الشكوى والاستجابة إليها واتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها في أسرع وقت.

Dr.Randa
Dr.Radwa