الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يوجه باستمرار متابعة تصريف مياه الأمطار في الأحياء

تصريف مياه الأمطار

محافظات2-2-2024 | 17:12

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف؛ الأجهزة التنفيذية بمتابعة تصريف مياه الأمطار بمختلف أحياء المدينة؛ ومواجهة موجة الطقس السيئ، التي تتعرض لها المحافظة حاليا والتعامل مع أي أحداث طارئة.

ووفقا لبيان المحافظة اليوم الجمعة فقد تابع كل من السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية خالد جمعة؛ والسكرتير العام المساعد المهندسة جيهان مسعود؛ التواجد الميداني لجميع الجهات التنفيذية لأعمال سحب مياه الأمطار والدفع بسيارات الشفط لإزالة أي تجمعات للمياه فورا لتيسير حركة المرور وسرعة الاستجابة لبلاغات المواطنين والتعامل الفوري معها، مع تكثيف الاستعدادات اللازمة لمواجهة أي آثار سلبية ناتجة عن حالة الطقس غير المستقرة.

وأكد المحافظ؛ على جميع الأجهزة التنفيذية باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى ومتابعة غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة على مدار 24 ساعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية.

يأتي ذلك في إطار توقعات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة مع انخفاض في درجات الحرارة.

وفي سياق آخر، نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية قافله طبية بالوحدة الصحية لقرية بنجر 1 بمنطقة برج العرب بالإسكندرية والتي تبعد 24 كم عن أقرب مستشفي "مستشفي برج العرب المركزي"، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان ومحمد الشريف محافظ الإسكندرية وإشراف الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية وإدارة الطب العلاجي وإدارة القوافل الطبية بوزارة الصحة و السكان.

وقالت الدكتورة غادة ندا إن القافلة ضمت ٩ تخصصات ( باطنة - أطفال - جراحة - عظام - نساء - تنظيم أسرة- أسنان - جلدية - رمد ) وشارك فيها 59 عضوا من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها ما بين أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأضافت أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبى على 995 مريضا من أهالي المنطقة وتم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 6 حالات إلى المستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

ومن جانبها، قالت الدكتورة رشا فوزيمنسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه تم خلال القافلة إجراء 171 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و64 تحليلاً بمعمل الطفيليات و 7 أشعة سينية و 19 أشعة موجات صوتية علاوة على فحص 76 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قامت القوافل بإجراء التثقيف الصحى لعدد 611 مواطنا من أهالي المنطقة فى عدد من الموضوعات الصحية.
كما نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، يوما علميا خاصا بأطباء السمعيات و أطباء التخاطب بالمستشفيات التابعة للمديرية عن برنامج التاهيل السمعي لضعاف السمع ومزروعي القوقعة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة و السكان بالاهتمام برفع كفاءة الفرق الطبية و التعليم الطبي المستمر.
وأوضحت مديرية الصحة بالإسكندرية - في بيان لها اليوم- أن هذا التدريب يأتي استعدادًا لاضافة برامج المعالجة السمعية والتأهيل السمعي لضعاف السمع ومزروعي القوقعة داخل مركز التدخل المبكر بمستشفى أطفال الرمل و الذي يعد مركزا تأهيليا متكاملا للأطفال ذوي الهمم.
جدير بالذكر أن اليوم العلمي قد حظى على مشاركة فعالة من أطباء السمعيات و التخاطب من مختلف محافظات الجمهورية للاستفادة من المحتوى العلمي المقدم. 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa