الخميس 20 يونيو 2024

خبير عسكري يكشف سيناريوزهات الرد الأمريكي المرتقب (فيديو)

الخبير الاستراتيجي السعودي

توك شو2-2-2024 | 17:55

محمد أسامة

قال الخبير الاستراتيجي السعودي، محمد صالح الحربي، اليوم، إن هناك العديد من النظريات والسيناريوهات للرد الأمريكي على الهجوم ضد قواتها في قاعدة التنف اليوم الثاني.

وأوضح "الحربي" في لقاء مع قناة "القاهرة الاخبارية" عبر "سكاي بي" أن هناك سيناريو الاحتشاد وتجميع تحالف دولي ضد إيران وميليشياتها ولن وهذا سياسيًا لن يحدث، مضيفًا أن هناك دعوات إلى ضرب الأصول الاستراتيجية الإيرانية في أنحاء إيران

كما أن هناك دعوات لضرب القوى البحرية الايرانية على غرار الضربة الأمريكية ضدها من جانب الرئيس الإيراني في عام 1988 وأدت لنهاية الحرب العراقية الإيرانية.

وأضاف الخبير الاستراتيجي السعودي أن هناك قادة في الكونجرس يتحدثون عن أن بايدن لا يستحق أن يكون قائد للقوات المسلحة الأمريكية، مضيفًا أن الرد الأمريكي قد يكون مقسطًا وليس مرة واحدة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية مرتبكة وهناك ضغط كبير من الداخل الأمريكي على الرئيس بايدن على الرد ضد هجوم قاعدة التنفوهناك توافق على أن الرئيس الأمريكي تأخر كثيرًا في مواجهة هجمات الحوثيين.

وأشار "الحربي" إلى أن كون هذه السنة سنة انتخابات هذا يُشكل ضاغطًا كبيرًا على الداخل الأمريكي والرئيس بايدن حيث أنه يخشى من توسعة الحرب من ناحية ومن ناحية أخرى عدم الرد يُضعف موقفه.