الإثنين 29 ابريل 2024

سوريا: مقتل وإصابة عدد من الأشخاص جراء غارات أمريكية بالقرب من الحدود السورية العراقية

طائرة مقاتلة

عرب وعالم3-2-2024 | 11:41

دار الهلال

أعلن الجيش السوري مقتل عدد من المدنيين والعسكريين وإصابة آخرين جراء غارات أمريكية طالت عدداً من البلدات والمواقع في المنطقة الشرقية من البلاد وبالقرب من الحدود السورية العراقية؛ مما أسفر عن وقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي العامة والخاصة.

وذكرت وزارة الدفاع السورية - في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية (سانا) اليوم /السبت/ - أن "القوات الأمريكية شنت فجر اليوم اعتداء جوياً سافراً على عدد من المواقع والبلدات في المنطقة الشرقية من سوريا وبالقرب من الحدود السورية ـ العراقية؛ ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين والعسكريين، وإصابة آخرين بجروح وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة".

وأضاف البيان "أن المنطقة التي استهدفتها الهجمات الأمريكية شرقي سوريا هي ذاتها المنطقة التي يحارب فيها الجيش العربي السوري بقايا تنظيم (داعش) الإرهابي، وهذا يؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع هذا التنظيم، وتعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سوريا والعراق بكل الوسائل القذرة".. موضحا "أن هذا الاعتداء ليس له مبرر سوى محاولة إضعاف قدرة الجيش العربي السوري وحلفائه في مجال محاربة الإرهاب".

وأكد البيان أن الجيش العربي السوري الذي استطاع أن يهزم مختلف التنظيمات الإرهابية على مدى سنين مضت سيستمر بثباته ومبدأه في الدفاع عن سوريا أرضاً وشعباً وبضرب جميع التنظيمات مهما حاول رعاتها وداعموها إعاقة هذا الهدف.

وشدد البيان على أن "احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر، وأن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تؤكد استمرارها في حربها ضد الإرهاب حتى القضاء عليه وعزمها على تحرير كامل الأراضي السورية من كل إرهاب واحتلال".

Dr.Randa
Dr.Radwa