الأربعاء 15 مايو 2024

تطورات العدوان على غزة.. الاحتلال يرتكب أكثر من ألفي مجزرة في غضون 120 يوم

العدوان على غزة

تحقيقات3-2-2024 | 23:02

محمود غانم

في اليوم الـ 120 للعدوان على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي 12 مجزرة راح ضحيتها 107 شهيد، بالإضافة إلى إصابة 165 آخرين.

وبناء عليه، ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 27.238 شهيد، فضلاً عن إصابة 66.452 بجراح مختلفة.

وتمثل هذه الحصيلة، ما وصل إلى المستشفيات فقط، فلا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

تطورات العدوان على غزة

كشف مكتب الإعلام الحكومي فى قطاع غزة، عن آخر الإحصائيات التي تتعلق بالعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبين المكتب، أنه بعد 120 يوم للعدوان، فقد ارتكب الاحتلال 2325 مجزرة ذهب ضحيتها 27 ألفا و238 شهيد ومفقود، منهم 12 ألف طفل وأكثر من 8 آلاف امرأة.

وأوضح التقرير أن العدوان أدى إلى إصابة 66 ألف و452 بجراح مختلفة، 11 ألف منهم بحاجة للسفر للعلاج لإنقاذ حياتهم، في حين يواجه 10 آلاف مريض سرطان خطر الموت.

ووفقاً للإحصاءات فإن 350 ألف مريض مرضاً مزمناً معرضون للخطر بسبب عدم إدخال الأدوية.

وكشف أنه يوجد مليونا نازح في قطاع غزة، بعد تدمير 70 ألف وحدة سكنية بشكل كامل و290 ألف وحدة سكنية دمرها الاحتلال جزئياً، وأصبحت غير صالحة للسكن.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني إن عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية ارتفع إلى 6500 منذ 7 أكتوبر، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 12 فلسطينيا خلال اقتحام محافظات عدة الليلة الماضية.

وأضاف أن الإحصائية تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن.

وأشار إلى استمرار الاحتلال الإسرائيلي في "تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحق معتقلي غزة، بعد مرور 120 يوماً على العدوان والإبادة الجماعية".

إلى ذلك، شهد قطاع غزة اليوم، قصف عنيف من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي، حيث تركزت الغارات على مدينة رفح جنوب القطاع ودير البلح وسطه، فضلاً عن غارت بنواحي أخرى.

ميدانياً، أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن مقاتليها استهدفوا دبابة "ميركافا" "بقذيفة الياسين 105" غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى أن مقاتليها دكوا بقذائف هاون تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غربي مدينة غزة.

فيما قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها قصفوا بقذائف هاون حشوداً لجنود وآليات إسرائيلية في محاور التقدم بمدينة خان يونس.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ أكثر من 1500 عملية إجلاء لجنود جرحى في معارك قطاع غزة منذ 27 أكتوبر الماضي.

 

 

Dr.Radwa
Egypt Air