الأحد 28 ابريل 2024

رئيسة برلمان أذربيجان تشيد بالعلاقات المتميزة مع مملكة البحرين

رئيسة برلمان أذربيجان

عرب وعالم9-2-2024 | 10:26

دار الهلال

أشادت السيدة صاحبة غافاروفا، رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان ورئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، بالعلاقات المتقدمة التي تجمع بين بلادها ومملكة البحرين، والتي تمتد لتشمل العديد من المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة، فضلاً عن الزيارات المتبادلة التي تتم على مختلف المستويات.

جاء ذلك خلال استقبال السيدة غافاروفا للسيد عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة الأذربيجانية، باكو، انطلاقاً من الحرص على تعزيز دور الدبلوماسية البرلمانية العربية، وتعزيز العلاقات العربية البرلمانية مع الدول الصديقة للدول العربية.

وخلال اللقاء، بحثا الجانبان التطورات الجارية على الساحتين العربية والإقليمية، وأثنى العسومي على جهود الدبلوماسية البرلمانية النشطة التي تقوم بها الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز في دعم قضايا الدول النامية وسعيها نحو تحقيق العدالة الاجتماعية المفقودة في كثير من المؤسسات الدولية.

وأكد العسومي حرص البرلمان العربي على تعزيز التعاون مع الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، كونه أحد مؤسسي هذه الشبكة التي تم تدشينها عام 2021م، مضيفاً أنه خلال هذه الفترة القليلة شهدت العلاقات بين البرلمان العربي والشبكة تطورات مهمة، وتنسيق مشترك حول دعم قضايا الدول العربية والدول النامية في كافة المحافل الإقليمية والدولية.

من جانبها، أعربت رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية أذربيجان ورئيسة الشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز، عن تقديرها للجهود المبذولة من جانب البرلمان العربي وتحركاته إقليميا ودوليا من أجل دعم القضايا العربية لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة في ظل التحديات الراهنة.

وثمنت غافاروفا حرص البرلمان العربي على تعزيز العلاقات مع جمهورية أذربيجان من خلال اللقاءات المتبادلة، كما ثمنت التطور السريع الذي شهدته العلاقات بين البرلمان العربي والشبكة البرلمانية لحركة عدم الانحياز.

Dr.Randa
Dr.Radwa