الإثنين 20 مايو 2024

بالفيديو والصور.. تحت شعار "مصر بلد الأمن والأمان".. 32 دولة في مارثون أسوان

24-2-2017 | 22:22

 

تسلم، اليوم الجمعة، الفائزون في ماراثون أسوان الرياضي الخيري الدولي ميداليات الفوز، وذلك في يوم رياضي تحت شعار "مصر بلد الأمن والأمان".. حضره مئات المشاركين من 32 دولة عربية وأجنبية.

شارك في الحفل الأمير هنريك، زوج ملكة الدانمارك، واللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، وجراح القلب العالمي الدكتور مجدي يعقوب، حيث نظمت مؤسسة مجدي يعقوب لعلاج وأبحاث أمراض القلب بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة حفل تكريم الفائزين.

وكشف اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، أنه جارى التخطيط لإقامة احتفالية عالمية ضمن فاعليات تعامد الشمس في أكتوبر المقبل بمناسبة مرور 200 عام على اكتشاف معبدي أبوسمبل، مشيرا إلى التركيز حالياً على 3 محاور هي كيفية تحويل أسوان عاصمة للاقتصاد والتجارة مع إفريقيا، بجانب محور عاصمة للثقافة الإفريقية، فضلا عن كيفية جعل أسوان مشتى عالمي.

 وقال "حجازي" إن المشاركة الواسعة من مختلف الأعمار السنية في ماراثون أسوان الرياضي يعطى رسالة هامة للإنسانية كلها بأن الرياضة خط الدفاع الأول أمام أي أمراض يمكن أن يواجهها الإنسان وخاصة أمراض القلب، مضيفا أن هذه المبادرة الهادفة من مؤسسة مجدي يعقوب نفخر بها، وخاصة أنها شيدت أحد أكبر مراكز علاج أمراض القلب في العالم على أرض أسوان الطيبة، والذي يعتبر صرحاً طبياً يقدم خدماته العلاجية طبقاً لأفضل المستويات العلمية العالمية ، وخاصة للأطفال والأكبر سناً والفئات الأكثر احتياجاً من جميع ربوع مصر وخارجها.

وأكد محمود نجدي، مسئول العلاقات العامة بمركز مجدي يعقوب بأسوان، أن الهدف من الماراثون هو التوعية بأمراض القلب وصحة الإنسان، بجانب الهدف التسويقي للدعاية السياحية الدولية من خلال مشاركة عدد من المتسابقين الدوليين الأجانب من دول الولايات المتحدة وإنجلترا وغيرهما من الدول الأجنبية الأخرى، بجانب الهدف الخيري من الماراثون والذي يخصص دخله لصالح مرضى مركز مجدي يعقوب.

وأضاف "نجدي" أن الماراثون تم تنظيمه لأول مرة بصعيد مصر، وتم عقد لقاءات تحضيرية مكثفة مع التنفيذيين ومسئولي الأمن بالمحافظة لإخراج الماراثون بالشكل المثالي المخطط له، وأن هناك إمكانية لوضع الماراثون على خارطة السياحة بأسوان وعقده بشكل دوري كل عام .