الإثنين 29 ابريل 2024

الخارجية الروسية: سول لا تريد قطع العلاقات مع موسكو

وزير الخارجية الروسي

عرب وعالم11-2-2024 | 13:37

دار الهلال

 أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم /الأحد/، أن كوريا الجنوبية ترغب في الحفاظ على فرصة العودة إلى السوق الروسية، وأن موسكو من جانبها ترى أنه من المهم الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة مع سول.

وجاءت تصريحات مدير الدائرة الآسيوية الأولى بوزارة الخارجية الروسية، إيفان جيلوخوفتسيف، قال فيها إن "العلاقات بين روسيا وكوريا الجنوبية تمر حاليًا بأوقات صعبة، على الرغم من أنها كانت تتطور قبل سنوات قليلة بطريقة بناءة للغاية، لا سيما في المجال الاقتصادي".

وأضاف جيلوخوفتسيف "أنه على الرغم من الاختلافات الحادة في المقاربات، فإننا نرى من المهم الحفاظ على قنوات اتصال مفتوحة مع الشركاء في كوريا الجنوبية، الذين أكدوا وجود فهم مماثل لديهم خلال المحادثات على مستوى نائبي وزيري الخارجية في سول في أوائل فبراير الجاري".

وتابع جيلوخوفتسيف "خلال الاتصالات على مستويات عدة، أبدت جمهورية كوريا الجنوبية رغبة في عدم قطع العلاقات القائمة مع روسيا، والحفاظ على فرصة للعودة إلى الأسواق الروسية الواعدة".

وكان السفير الروسي لدى كوريا الجنوبية، جورجي زينوفييف قد أكد الشهر الماضى، أن روسيا وكوريا الجنوبية يمكنهما استعادة علاقات الشراكة إذا لم تتجاوز الأخيرة "الخط الأحمر" وهو تسليم الأسلحة إلى نظام كييف.

Dr.Randa
Dr.Radwa