الأربعاء 22 مايو 2024

ماكرون يفاجئ كييف بإلغاء زيارته المرتقبة إلى أوكرانيا

الرئيس الفرنسي

عرب وعالم11-2-2024 | 15:31

دار الهلال

 أفادت وسائل إعلام فرنسية بأن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أرجأ زيارته إلى أوكرانيا، وذلك لأسباب أمنية. وذكرت صحيفة /تشالينز/ الفرنسية نقلا عن مصادر أن هذا القرار المفاجئ ساهم بجعل عدد من الدبلوماسيين الأوكرانيين في حيرة من أمرهم بعدما علموا بذلك.

وقالت الصحيفة في منشورها "إن زيارة ماكرون التي كان من المقرر إجراؤها في الفترة من 13 إلى 14 فبراير الجاري تم تأجيلها"، مضيفة أن ممثلي اتحاد رواد الأعمال الفرنسيين (Medef) ألغوا رحلتهم المخططة إلى كييف كذلك. وأضافت الصحيفة - نقلا عن مصدر في قصر الإليزيه - أنه تم تأجيل زيارة ماكرون لضمان سلامته.

بالإضافة إلى ذلك، يريد الرئيس الفرنسي تكثيف الدعم لأوكرانيا عشية رحلته إلى أوكرانيا من خلال حزمة مساعدات جديدة من باريس والشركاء الأوروبيين. وتابعت الصحيفة بالقول إن بعض الدبلوماسيين الأوكرانيين في باريس، بعد أن علموا بتأجيل الزيارة "سقطوا عن مقاعدهم"، حيث يشكو منظمو الرحلة بدورهم من أنهم في حالة من عدم اليقين التام ولم يتم تحديد موعد جديد لزيارة ماكرون لأوكرانيا.

وفي وقت سابق، أعلن ماكرون أن بلاده ستكمل العمل على اتفاق ثنائي بشأن الضمانات الأمنية لأوكرانيا في الأسابيع المقبلة، ووعد بالإعلان عن توقيعه خلال زيارته لأوكرانيا في فبراير الجاري. 

الاكثر قراءة