الإثنين 29 ابريل 2024

نائب وزير الخارجية الأمريكي يبدأ غدًا جولة في الهند وجزر المالديف وسريلانكا

وزير الخارجية الأمريكي

عرب وعالم17-2-2024 | 20:58

دار الهلال

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن نائب وزير الخارجية لشئون الإدارة والموارد ريتشارد فيرما سيبدأ غدًا الأحد، جولة في الهند وجزر المالديف وسريلانكا، وتمتد حتى 23 فبراير الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية -في بيان اليوم- أن الجولة تهدف إلى تعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والدول الثلاث بمنطقة الاندو - باسيفيك. 

تبدأ الجولة بزيارة الهند، حيث من المقرر أن يعقد فيرما اجتماعات مع كبار المسئولين الحكوميين ورجال الأعمال؛ لبحث سبل تعزير الشراكة الاستراتيجية الأمريكية الهندية التي تغطي كافة القضايا، ومن بينها قضايا الأمن والتكنولوجيا والتنمية الاقتصادية.

وأوضحت أن نائب الوزير سيؤكد -خلال الزيارة- التزام الولايات المتحدة بالعمل لكي تكون منطقة الإندو - باسيفيك منطقة حرة ومفتوحة وآمنة ومزدهرة.

كما أضاف البيان أن فيرما سيتوجه بعد ذلك إلى جزر المالديف للاجتماع مع مسئولين كبار لبحث الأولويات المشتركة، بما في ذلك زيادة التعاون الاقتصادي وتشجيع الأمن البحري.

وتابع البيان أن فيرما سيتوجه بعد ذلك إلى سريلانكا لعقد اجتماعات مع مسئولين كبار ممن يؤيدون التعاون بين الولايات المتحدة وسريلانكا في مجال الدفاع والأمن البحري. 

وأشار البيان إلى أن نائب وزير الخارجية الأمريكي سيجتمع أيضا مع زعماء منظمات المجتمع المدني في سريلانكا لسماع وجهات نظرهم بشأن الحكم الديمقراطي، وأنه سيجتمع كذلك مع مسئولين حكوميين ليعرب لهم عن تأييد الولايات المتحدة لحماية حرية التعبير هناك.

Dr.Randa
Dr.Radwa