الجمعة 3 مايو 2024

رئيس مدينة مرسى علم ومهندسي الموارد المائية يناقشون مشروع إنشاء السدود

جانب من الفعالية

محافظات18-2-2024 | 10:24

عمرو فارس

التقى اللواء حازم خليل رئيس مدينة مرسى علم صباح اليوم  مهندسي الإدارة المركزية للموارد المائية لاستعراض المشروع الضخم الذي ستنفذه الإدارة المركزية للموارد المائية ويتضمن إنشاء السدود والبحيرات والقناة الصناعية الذي يحمي المدينة من أخطار السيول.

وأوضح خليل، أثناء تفقد موقع المشروع أن المنطقة تستلزم رؤية متكاملة للتطوير الشامل على نحو يُنهي المشكلات التي تنتج من مياه السيول ودراسة الاستفادة منها. 

وأشار خليل، إلى أن السدود والبحيرات والقناة الصناعية ستسهم في حماية المدينة وحجب كميات المياه التي يتم حصادها في شحن الخزان الجوفي للأرض والحفاظ على النظام البيئي الفريد بالمنطقة وأنه جاري البدء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع لتطوير منطقة البحيرة الصناعية بما يحقق الاستفادة من مياه الأمطار وحماية المدينة.

كما اطلع خليل على أهم العقبات التي تعترض خطط التنفيذ، ووجه بالحرص على تعاون القطاعات الحكومية وإجراءات التنفيذ لتشكيل منظومة متكاملة تهدف إلى تطوير المنطقة. 

وشدد خليل على وضع التوصيات اللازمة لاحتياجات المدينة لإدراجها ضمن الخطة التي استهدفتها الوحدة لمواجهة السيول. 

يأتي ذلك في إطار توجيهات السيد الوزير الفاضل اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر  باتخاذ ما يلزم من تدابير لمواجهة السيول المحتملة بمدن المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa