الخميس 18 ابريل 2024

7 نصائح تساعد على إدارة الخلاف بهدوء بين طرفي الزواج

الخلافات الزوجية

سيدتي21-2-2024 | 00:23

عزة أبو السعود

لا توجد علاقة تخلو من المشاكل والصراعات وخاصة بين الزوجين، والتي تحث لأسباب كثيرة منها سوء التفاهم، والعصبية وتغير الحالة المزاجية وغيرها،.. ولتجنب ذلك نستعرض لكِ في السطور التالية أهم النصائح التي تساعدك في السيطرة على انفعالاتك وقت الغضب،.. وفقا لما نشر عبر موقع  "hasckpirt"

-  التركيز على المشكلة وليس الشخص:

من الأساليب المهمة لاستمرار السعادة الزوجية هي فصل المشكلة عن الشخص. يجب علي الزوجين التركيز علي المشكلة ذاتها وليس الشخص، فهذا الأسلوب يعمل على خلق بيئة صحية ومفيدة للشريكين، و تجنب مهاجمة بعضهما البعض، وإلقاء اللوم علي الآخر.

-  الاستماع الجيد:

من الأشياء المهمة لاستمرار السعادة الزوجية عندما يحصل خلاف بين الشريكين يجب الاستماع لبعضهم البعض بتركيز دون مقاطعة الحديث،.. فهذا الأسلوب يساعد في التغلب على الصراع والخلافات.

- تجنب استخدام الأنا:

 يجب تجنب استخدام الأنا في الأحاديث وقت الخلافات، فهي تشعر الطرف الآخر بالهجوم فيضطر الدفاع عن نفسه، لذا يجب استبدالها بكلمة "نحن" والتي  تدل علي الترابط والانتماء.

-  ممارسة التعاطف:

من الأساليب المهمة لاستمرار السعادة الزوجية هي ممارسة التعاطف مع الشريك،  إظهار تعاطفك مع شريكك  وقت الخلافات يعمل علي تهدئة الغضب وحل المشاكل بطريقة صحية وبناءة.

-  البحث عن حل وسط:

من أجل الحفاظ على العلاقة الزوجية، يجب علي الشريكين  التعاون مع بعضهم وإيجاد حل وسط ومنصف ومرضي للطرفين،.. وذلك من خلال إجراء تعديلات وقواعد متفق عليها لاستمرار الحياة بينهما.

-  الحفاظ على الاحترام:

 يجب علي الزوجين عند الخلاف أن يحافظا علي الاحترام بينهما، والسيطرة علي عواطفهم ومشاعرهم وقت الجدال. ما يساهم في بقاء الحب والمودة بينهما.

-  فكري في المستقبل :

لا يجب إنهاء العلاقة من أجل المشكلة، بل إنهاء المشكلة لاستمرار العلاقة،.. فيجب علي الشريكين التغاضي عن الصغائر والمشاكل قدر الإمكان، وعدم تكبير الخلافات ووضع الأمور في نصابها الصحيح.