الأحد 12 مايو 2024

الجيش الأوكراني يشتكي من التقدم الروسي السريع على الجبهات

الجيش الأوكراني

عرب وعالم23-2-2024 | 11:58

دار الهلال

يستمر الجيش الروسي باقتحام مواقع القوات المسلحة الأوكرانية باستخدام مجموعة واسعة من الأسلحة والمعدات التقنية الحديثة.

ذكرت قناة "سكاي نيوز" البريطانية نقلا عن ممثلين عن القوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الروسية تتقدم بشكل سريع وتعمل على اقتحام المواقع الأوكرانية دون أي توقف.

ووفقا للمصادر الأوكرانية، فإن الجيش الروسي يهاجم في الوقت الراهن باستمرار، ويطلق النار على القوات المسلحة الأوكرانية بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية.

وتابعت المصادر قائلة: "لديهم مروحيات وقنابل موجهة بالليزر وصواريخ "جراد" إنهم يستخدمون كل شيء على طول خط المواجهة لدينا".

وكانت وسائل الإعلام الغربية قد ذكرت سابقًا أن اليأس يسود أروقة السلطة في أوكرانيا وسط إرهاق دولي متزايد بشأن الصراع، ونقص المساعدات الغربية مع عدم توقع الغرب نجاحًا من كييف في عام 2024 مع استنزاف القوات الأوكرانية بشكل متزايد.

وأفشلت القوات الروسية "الهجوم المضاد" الأوكراني، على الرغم من الدعم المالي والعسكري الكبير الذي قدمه حلف "الناتو" وعدد من الدول الغربية والمتحالفة مع واشنطن، لنظام كييف.

ودمرت القوات الروسية خلال العملية الكثير من المعدات التي راهن الغرب عليها، على رأسها، دبابات "ليوبارد 2" الألمانية، والكثير من المدرعات الأمريكية والبريطانية، بالإضافة إلى دبابات وآليات كثيرة قدمتها دول في حلف "الناتو"، التي كان مصيرها التدمير على وقع الضربات الروسية.

وبعد أكثر من عام على بدء العملية، ظهرت الكثير من الأصوات لدى الغرب، تنادي بضرورة إيقاف دعم نظام كييف، الذي سرق الأموال، وزج بجنوده في معركة كان يعلم من البداية أنها فاشلة، على خلفية وعود قدمتها بريطانيا وأمريكا.

 

Dr.Radwa
Egypt Air