الإثنين 29 ابريل 2024

اتحاد الصناعات: مشروع رأس الحكمة يؤكد الرغبة على الاستثمار بمصر ويوفر العملة الأجنبية

رئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي

اقتصاد23-2-2024 | 20:31

أ ش أ

أكد رئيس اتحاد الصناعات المهندس محمد السويدي أن مشروع "رأس الحكمة"، الذى تم الإعلان عنه اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى والمقرر من خلاله ضخ استثمارات مباشرة بنحو 35 مليار دولار، يؤكد رغبة وحرص المستثمرين على الاستثمار فى مصر، موضحًا أن المشروع سيعمل على توفير العملة الأجنبية ودفع عجلة الإنتاج للصناعة الوطنية وزيادة الصادرات وتوفير الالاف من فرص العمل للشباب، ما يسهم في انخفاض الأسعار وتوافر السلع والبضائع في الأسواق.

وأشار السويدي- في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش فاعليات توقيع مصر والإمارات أكبر صفقة استثمار مباشر لتنفيذ مشروع تنمية رأس الحكمة - أن العملة الأجنبية التى ستدخل مصر خلال الفترة القادمة، ستساهم فى الحد من تداعيات الأزمة التى واجهة فرص الاستثمار خلال الفترة الماضية نتيجة فروق سعر العملة.

ولفت السويدي إلى أن توافر السلع فى الأسواق سيؤدى إلى استقرار الأسعار، وتخفيف الأعباء على المواطنين، منوها بأن المشروع ضخم جدا ما يجعله في حاجه إلى خامات كثيرة جدا متوفرة في السوق المحلية، حيث ستوفر المصانع المصرية كافة احتياجات ومستلزمات تنفيذ المشروع. 

وأوضح السويدي أن مشروع تنمية مدينة رأس الحكمة سيعمل على تشغيل الملايين من العمالة المتنوعة فى كافة المجالات والخدمات من عمال ومهندسين وحرفيين وأطباء وصناع وغيرهم، مشيرًا إلى أن المشروع بحجمه الكبير سيتم العمل به على مدار السنوات القادمة.

وأضاف رئيس اتحاد الصناعات أن المشروع مبني على مخطط إقامة مدينة متكاملة توفر جميع الخدمات، في إطار المشروعات الطموحة لإقامة مدن متكاملة متخصصة في مجالات بعينها خلال المرحلة المقبلة كالمدن الذكية والتنموية والصناعية والطبية وغيرها.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء قد أعلن التوصل إلى اتفاق تنفيذ مشروع تنمية منطقة راس الحكمة بالساحل الشمالي، بالشراكة بين مصر والإمارات وباستثمارات أجنبية مباشرة بقيمة 35 مليار دولار.

Dr.Randa
Dr.Radwa