الأربعاء 15 مايو 2024

وزير الدفاع الأمريكي: لن نتردد في اتخاذ كل ما يلزم لحماية التجارة

وزير الدفاع الأمريكي

عرب وعالم25-2-2024 | 10:41

دار الهلال

أكد لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ كل ما يلزم لحماية التجارة وذلك في أعقاب توجيه ضربات أمريكية باتجاه 18 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها جماعة /الحوثيين/ في اليمن.

وأشار أوستن، في بيان أوردته قناة /الحرة/ الأمريكية إلى إن الحوثيين سيواصلون مواجهة ردود على هجماتهم، مشددا على أن "الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات، حسب الحاجة، للدفاع عن الأرواح وعن التدفق الحر للتجارة".

ووأضاف "سنستمر في التوضيح للحوثيين أنهم سيتحملون العواقب إذا لم يوقفوا هجماتهم غير القانونية التي تضر باقتصادات الشرق الأوسط، وتسبب أضرارا بيئية، وتعطل إيصال المساعدات الإنسانية إلى اليمن ودول أخرى".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" قد أعلنت مساء أمس /السبت/، توجيه ضربات باتجاه 18 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها جماعة /الحوثيين/ في اليمن. وقالت "سنتكوم" إن الضربات نفذتها القوات الأمريكية إلى جانب القوات البريطانية، وبدعم من أستراليا والبحرية وكندا والدنمارك وهولندا ونيوزلندا.

واستهدفت الضربات أهدافا ومناطق يستخدمها الحوثيون لمهاجمة السفن التجارية والسفن البحرية في المنطقة، بحسب القيادة المركزية الأمريكية.