الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الإسماعيلية يبحث مع سفيرة سلوفاكيا تعزيز التبادل التجاري

جانب من اللقاء

محافظات25-2-2024 | 17:06

استقبل محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة اليوم الأحد سفيرة دولة سلوفاكيا بالقاهرة لينكا ميهاليكوفا، والمستشار التجاري ميناج دوستال، وذلك بحضور نائب محافظ الإسماعيلية المهندس أحمد عصام الدين، حيث بحث الجانبان تعزيز سبل التعاون والتبادل التجاري الثنائي.

وتم خلال اللقاء استعراض الفرص الاستثمارية بالمحافظة، وخاصة في مجال التصنيع الزراعي والمحاصيل الزراعية والخضروات ذات الجودة العالية التي تشتهر بها المحافظة و منها المانجو والبرتقال والفراولة والسمسم والفول السوداني، مشيرا إلى حرص المحافظة على تقديم ودعم المستثمرين وأصحاب المصانع لتوفير أكبر عدد من فرص التشغيل لشباب المحافظة خاصة مع وجود المقومات الاستثمارية بها والموقع المتميز للمحافظة وقربها من الموانيء.

وقال المحافظ إن الإسماعيلية تنظم العديد من المهرجانات الثقافية، والمهرجانات ذات الطابع المميز مثل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية ومهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة ومهرجان الإسماعيلية للمانجو الذي يعبر عن أهمية محصول المانجو بالمحافظة خاصة وأن مواطني الإسماعيلية محبين للاحتفالات والمهرجانات .

وأضاف: أن مثل هذه الزيارات تعد بمثابة جسور لتقوية العلاقات بين مصر وسلوفاكيا للبحث عن الخبرات والمشروعات والفرص الاستثمارية وكذلك الثقافية خاصة مع وجود 3 جامعات على أرض الإسماعيلية مما يسمح بتشجيع التبادل الطلابي، والمنح الدراسية بين الجانبين، متمنيًا التقدم والازدهار للمحافظة .

من جانبها، أعربت سفيرة سلوفاكيا عن سعادتها بزيارة الإسماعيلية، وأنها تتطلع إلى المزيد من التعاون والتبادل التجاري مع المحافظة.

وفي ختام اللقاء، أعرب المحافظ عن أمله في المزيد من التعاون والتبادل التجاري بين مصر وسلوفاكيا في العديد من المجالات، وقدم درع المحافظة لسفيرة دولة سلوفاكيا ترحيبا بها على أرض محافظة الإسماعيلية .

Dr.Randa
Dr.Radwa