الخميس 2 مايو 2024

بتخفيضات 70%.. «التموين» تعلن مد الأوكازيون الشتوي حتى هذا الموعد

وزير التموين

اقتصاد25-2-2024 | 18:36

أنديانا خالد

أصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قرار وزاريا بمد فترة التصفية الموسمية الأولي لمدة أسبوعين إضافيين علي أن ينتهي في ٢١-٣-٢٠٢٤ بدلا من ٥-٣-٢٠٢٤.

وقال أحمد كمال معاون الوزير لشؤون المشروعات والإعلام، إن عدد المحال التي شاركت في الأوكازيون حتي الآن وصل إلي 3 آلاف محال متنوع ما بين ملابس مصنوعات جلديه وأدوات منزلية، مشيرا إلي أن قرار الوزير بمد الأوكازيون يستهدف تنشيط التجارة الداخلية واستفادة المواطن من التخفيضات الموجودة به.

كان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية قد اصدر قرارا ببدء الأوكازيون في الربع الأول من الشهر الجاري ونص القرار الصادر أن يكون الاوكازيون لمدة شهر وان يكون لكل محال أسبوعين.

كما شدد القرار الصادر على الزام الجهات المشاركة فى التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها محالهم التجارية.

وشدد ايضا على اعلان الجهات المشاركة عن ثمن السلعة المعروضة للبيع فى التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلعة خلال الشهر السابق على التصفية.

وأكد أحمد أبو الفضل رئيس الإدارة المركزية للرقابة أن الهدف من الأوكازيون هو خلق حالة رواج تجارى، مشيرا إلي أن الأوكازيون يزيد من القوة الشرائية للمواطن بسبب التخفيضات الموجودة علي السلع.

 وأشار إلى أن توجيهات وزير التموين للجهات الرقابية هى التأكد من جودة المنتج ووضع سعرين على السلعة سعر قبل الأوكازيون وسعر بعد دخول المحال فى الأوكازيون مضيفًا أن مديريات التموين بالمحافظات تستقبل الطلبات من أصحاب المحال التجارية التي ترغب بالمشاركة فى الأوكازيون.
وكشفت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية،  أن نسبة المبيعات وصلت إلى 80%، كما أن نسبة التخفيضات تراوحت بين 50% إلى 70%.

وأشادت في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، بمد الأوكازيون الشتوي حتى موعد عيد الأم، الأمر الذي يساهم في انتعاش المبيعات.

Dr.Randa
Dr.Radwa