الخميس 18 ابريل 2024

لو بتفكري في حبك الأول.. أتبعي هذه الخطوات لنسيانه

الصدمة العاطفية

سيدتي26-2-2024 | 00:23

عزة أبو السعود

يعتبر نسيان أول حب ليس بالأمر السهل والبسيط ، وتجاوز مرحلة هجر المشاعر من أصعب اللحظات التي قد تمر بها الأنثى،  لما تعانيه من ألم وجراح، جراء صدمتها العاطفية..

 وفي السطور التالية نستعرض أهم النصائح التي تساعدك علي تجاوز وتخطي صدمتك العاطفية،.. وفقا لما نشر على موقع  "ويكي هاو"

- الحد من التفكير:

لا تتركي عواطفك تتحكم فيكِ، وتجنبي التفكير الزائد بشريكك السابق، لان التركيز فيه سيمنعك من نسيانه. ساعدي نفسك وقاومي الذكريات للخروج من الأزمة.

- التفكير بإيجابية:

فكري بإيجابية للخروج من هذه الأزمة، أعطي لنفسك فرصة لتغيري حياتك للأفضل من خلال بعض الكلمات الإيجابية لنفسك مثل "سأصبح سعيدة" فالامتنان سيجعلك تتخلصين من الأزمة بسهوله.

- التركيز على الحاضر:

ذكري نفسك بما هو في حياتك الآن وركزي علي أشياء مهمة في كدوائر الأصدقاء والوظيفة والاهتمامات والشغف نحو أهدافك واهتماماتك. - ممارسة  العناية الذاتية:

التركيز علي اهتماماتك الشخصية تعد أول خطوة مهمة نحو التخلص من التفكير السلبي. فيجب أن تهتمي بنفسك جيدا من خلال ممارسة الرياضة ،والأكل الصحي والاعتناء بمظهرك جيدا.  والخروج مع أصدقائك.

- فكري  في سبب انتهاء العلاقة:

فكري بهدوء عن الأسباب التي أدت إلى إنهاء العلاقة،.. هل كان هناك أي احتمال لتصرفك بطريقة مختلفة؟ هل يوجد أي سبب لعدم توافقكما؟ لماذا شعرت بالانجذاب لهذا الشخص؟ هل كان هذا لأسباب خاطئة؟ أغلب الوقت، تنتهي العلاقات نتيجة لعدم توافق الشخصين. يمكنك انتهاز تلك الفرصة لاختبار كيفية اختيار شخص مناسب في المستقبل.

- أعطي  نفسك وقت كافي:

يشعر العديد من الأشخاص  أن الدخول في علاقة مع شخص جديد،سيساعدهم على نسيان الحب الأول. على الرغم من أن العلاقة الجديدة ستساعد على تشتيت أفكارك، لكن غالبًا ستبوء بالفشل لتسرعك في الاختيار.لذا عليكِ أن تمنحي نفسك بعض الوقت للتفكير والتعافي التام من أزمتك قبل الدخول في حب جديد.