الجمعة 3 مايو 2024

القوات الروسية تحرر قرية لاستوشكينو على محور أفدييفكا

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم26-2-2024 | 13:53

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الإثنين/، أن القوات الروسية حررت قرية /لاستوشكينو/ على محور /أفدييفكا/، وتحسّن تمركزها على طول خط الجبهة.

وأضافت الوزارة "أنه في اتجاه /أفدييفكا/، قامت وحدات من مجموعة /المركز/ الروسية، بتحرير قرية /لاستوشكينو/، واستمرت في تحسين الوضع على طول الخط الأمامي". كما قامت الوحدات أيضا بهزيمة القوى العاملة والمعدات من كتيبة المشاة "144"، وفرقة المشاة الآلية "59"، واللواء الميكانيكي "23" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق أومانسكوي، ونيتايلوفو، وأوتشيريتينو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وذلك وفقا للدفاع الروسية.

كما جرى صد 6 هجمات مضادة شنتها مجموعات هجومية من ألوية المشاة الآلية "53" و"61" و"59"، ولواء الهجوم الثالث التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /سيفيرنوي/ و/بيرفومايسكوي/ و/بتروفسكوي/ في جمهورية دونيتسك الشعبية، وهجومان شنتهما وحدات من اللواء "24" الميكانيكي، ولواء "71" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي لينينسكوي ونوفوباخموتوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفقد العدو ما يصل إلى 410 عسكريين، ودبابة، وثلاث مركبات قتال مشاة، وأربع مركبات قتالية مدرعة، و20 مركبة، ومدفع هاوتزر من طراز /دي – 30/. وأعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك، دينيس بوشيلين، أنه تم تطهير أفدييفكا بالكامل، وأن القوات الروسية تتقدم للأمام.

Dr.Randa
Dr.Radwa