الثلاثاء 30 ابريل 2024

القوات الروسية تسيطر على منطقة قرية بيشانوي بمقاطعة خاركوف

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم26-2-2024 | 13:58

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من قوات مجموعة /الغرب/ أطلقت النار على تجمعات من القوة البشرية ومعدات لواء المشاة 141 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية /بيشانوي/ بمقاطعة /خاركوف/ في اتجاه كوبيانسك.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم /الإثنين/: "تم صد سبع هجمات شنتها مجموعات هجومية من لواءي المشاة الآليين 32 و57 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة /سينكوفكا/ بمقاطعة /خاركوف/، بالإضافة إلى هجومين مضادين لوحدات من اللواء الميكانيكي 60 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة /تيرني/،بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضافت الوزارة :"بلغت خسائر العدو ما يصل إلى 145 عسكريًا ودبابة وثلاث مركبات ونظام مدفعي أمريكي الصنع من طراز /إم777/، بالإضافة إلى منظومتين مدفعيتين ذاتيتي الدفع من طراز /جفوزديكا/.

وفي اتجاه /دونيتسك/، سيطرت وحدات من قوات مجموعة /الجنوب/ على خطوط ومواقع أكثر فائدة، وهزمت تشكيلات اللواء الهجومي الميكانيكي الثامن والعشرين واللواء 92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 241 في مناطق /كورديموفكا/ و/أندريفكا/ و/كراسني/ بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي منطقة /نوفوميخيلوفكا/، في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم صد ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء 79 المحمول جوا التابع للقوات المسلحة الأوكرانية. وخسرت القوات الأوكرانية أكثر من 420 عسكريا وناقلتي جند مدرعتين وأربع مركبات ومنظومة مدفعية أمريكية الصنع من طراز /إم777/، بالإضافة إلى محطة مضادة للمدافع.

Dr.Randa
Dr.Radwa