الخميس 2 مايو 2024

حاكم مقاطعة خيرسون: زيلينسكي وآلته الإعلامية يتعمدون تقليل خسائرهم الحقيقية بـ10 مرات

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم26-2-2024 | 15:13

دار الهلال

أكد حاكم مقاطعة /خيرسون/ فلاديمير سالدو عدم صحة تصريحات الرئيس الأوكراني ودعايتة الإعلامية حول خسائر كييف، وشبهها بما كان ينتهجه وزير الدعاية النازية عند هتلر جوزيف جوبلس.

وأكد سالدو في قناته على تطبيق /تلجرام/ أن زيلينسكي يتعمد التقليل من حقيقة أرقام خسائر الجيش الأوكراني بـ10 مرات على الأقل. وفي وقت سابق، قال زيلينسكي إن خسائر القوات المسلحة الأوكرانية منذ فبراير 2022 بلغت 31 ألف قتيل. وأضاف سالدو :"أن زيلينسكي وآلته الدعائية يكذبون على مبدأ جوبلس: إنهم يحاولون زرع هذه الكذبة الصارخة في رؤوس الأوكرانيين البائسين، ويكررونها عدة مرات..

لقد قلل من خسائر القوات المسلحة الأوكرانية بمقدار 10 مرات". وتابع "إن هدف نظام كييف هو إقناع الأوكرانيين بعدم الخوف من الخدمة في القوات المسلحة".

وأردف حاكم مقاطعة /خيرسون/:"مع ذلك، وبالنظر إلى المقاومة الشرسة التي يبديها الأوكرانيون العاديون في وجه مفوضي الخدمة العسكرية، فإن حكايات "لا خسائر" لم تعد صالحة للاستهلاك". وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، قد صرح في 20 فبراير الجاري، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت 166 ألف قتيل وجريح فقط خلال الهجوم المضاد الفاشل منذ 4 يونيو 2023.

Dr.Randa
Dr.Radwa