الخميس 18 ابريل 2024

الأونروا: ما يحدث في غزة مأساة بكل المقاييس وانتهاك للقانون الدولي

جانب من الفعالية

عرب وعالم27-2-2024 | 17:51

دار الهلال

حذرت نائب المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ناتالي بوكلي من أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءًا يومًا بعد يوم جراء نقص المياه والغذاء والأدوية لأكثر من مليوني شخص .. قائلة: "إن ما يحدث في قطاع غزة يعد مأساة بكل المقاييس وانتهاكا للقانون والأعراف الدولية".. مناشدة المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار وإنهاء الحرب على غزة.

جاء ذلك في تصريح أدلت به مسؤولة الأونروا لدى وصولها اليوم /الثلاثاء/ إلى محافظة شمال سيناء حيث كان في استقبالها نائب المحافظ هشام الخولي ، قبل دخولها إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري في زيارة للقطاع تستمر لمدة ثلاثة أيام.

وأشارت بوكلي إلى صعوبة عمل المنظمة في قطاع غزة بسبب تفاقم الأوضاع الإنسانية واستهداف المنشآت التابعة للمنظمة واستهداف العاملين بها..لافتة إلى أن العدد الهائل من الضحايا الفلسطينيين في غزة يعد أمرا مروعا..مشددة على أنه لا يوجد مكان آمن في غزة.

وبدوره .. رحب هشام الخولي ، بمسؤولة الأونروا على أرض محافظة شمال سيناء، حيث أطلعها على الجهود التي تبذلها مصر من أجل إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة واحتواء الموقف بالقطاع بالتعاون مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية.