الأربعاء 8 مايو 2024

تحذير من تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف الظواهر الجوية اليوم وذروة الارتفاع في درجات الحرارة

الظواهر الجوية

تحقيقات28-2-2024 | 11:54

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل الظواهر المتوقعة اليوم، مع تأثر البلاد بارتفاع في درجات الحرارة يستمر حتى نهاية الأسبوع.

 

الظواهر الجوية اليوم

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تسود أجواء دافئة نهارا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب البلاد.

وتوقعت أن يستمر الارتفاع فى درجات الحرارة لتكون ذروة الارتفاع يوم الجمعة 1 مارس 2024، محذرة من تخفيف الملابس وأنه يجب عدم الانخداع بهذا الارتفاع حيث مازلنا فى فصل الشتاء منعا للإصابة بنزلات البرد.

 

حالة الطقس اليوم

وتوقعت أن يسود طقس دافئ نهاراً على القاهرة الكبري والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما تتكون شبورة مائية كثيفة أحياناً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على مناطق من الوجه البحري ومدن القناة.

كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

 

الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة

وتوقعت الأرصاد الجوية أن تشهد حالة الطقس يومي الخميس والجمعة ارتفاعا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، كما يشهد الطقس غدا تكون للشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما تنشط الرياح على مناطق السواحل الشمالية تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد.

أما يوم الجمعة 01 مارس 2024، فيشهد تكونا للشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وهناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تسجيل درجات الحرارة غدا الخميس، كما يلي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 -17

السواحل الشمالية 25 -15

جنوب سيناء 28 -17

شمال الصعيد 28 - 13

جنوب الصعيد 31 - 17

 

أما يوم الجمعة، تسجل درجات الحرارة كما يلي:

القاهرة الكبرى 29- 16

السواحل الشمالية 28 - 14

جنوب سيناء 29 -17

شمال الصعيد 30 - 14

جنوب الصعيد 32 - 17

Egypt Air