الأربعاء 1 مايو 2024

للنساء .. حيل بسيطة وفعالة لعلاج ترهل جلد الرقبة

علاج ترهل جلد الرقبة

سيدتي2-3-2024 | 09:20

فاطمة الحسيني

تشكو بعض النساء من ترهل جلد الرقبة، الذي يزداد مع التقدم  في العمر، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الحيل البسيطة التي تعالج ترهلات جلد الرقبة، وفقاً لما نشر على موقع "one good thing by jillee"

  • يمكن أن تكون الوضعية السيئة مساهمًا كبيرًا في ظهور جلد الرقبة المتجعد والمترهل، لذلك تأكدي من الجلوس وظهرك مستقيماً لتحافظي على رقبتك لطيفة ومستطيلة، وللحفاظ على ثبات جلد رقبتك،  نامي مع رقبتك طويلة وممتدة، ويفضل أن يكون ذلك على ظهرك.
  • يمكن أن يلعب التعرض لأشعة الشمس القاسية دورًا رئيسيًا في ترهل جلد الرقبة، حيث سيساعد الحد من تعرضك لأشعة الشمس على تقليل التجاعيد ليس فقط على رقبتك، بل في جميع أنحاء جسمك.
  • من المؤكد أن التعرض لأشعة الشمس يؤدي إلى تفاقم التجاعيد والرقبة المترهلة، لذا من الجيد وضع واقي الشمس في أي وقت تخرج فيه، فلذلك فإن دمج مرطب يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) في روتين جمالك الصباحي يمكن أن يساعد في ضمان حماية بشرتك إلى حد ما على الأقل.
  • يمكن أن تساعدك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام على تقليل التجاعيد والترهلات ليس فقط على رقبتك، بل في جميع أنحاء جسمك أيضًا، حيث يمكن أن تؤدي مخازن الدهون الزائدة في كثير من الأحيان إلى تفاقم الترهل والتجاعيد، لذا فإن ممارسة الرياضة هي المفتاح للسيطرة على الدهون الزائدة.
  • قومي بتمارين الرقبة البسيطة هذه بانتظام للمساعدة في الحفاظ على عضلات رقبتك مشدودة وتقليل الترهل، وابدئي بإمالة رأسك للخلف حتى يشير ذقنك إلى السقف، وأخرجي ذقنك للخارج بحيث تمر شفتك السفلية فوق شفتك العليا، حتى تشعري بتمدد تحت ذقنك، وحافظي على هذا الوضع لبضع ثوان، ثم أعيدي شفتك وفكك إلى وضعهما الطبيعي، و كرري هذه المجموعة من حركات الذقن 20 مرة.
Dr.Randa
Dr.Radwa