الخميس 2 مايو 2024

لربات البيوت.. 4 نصائح تساعدك على الادخار والتدبير

الادخار والتدبير

سيدتي3-3-2024 | 09:29

عزة أبو السعود

تحرص كل امرأة على تحقيق الاستقرار المالي لها ولأسرتها، ولكن في ظل ضغوط ومتطلبات الحياة وغلاء المعيشة، تبحث عن طرق تساعدها في الادخار، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح التي تساعدك علي إدارة المال الخاص بك وفقا لما نشر لموقع city magazaine""...

1. التعامل بمهارة مع المال:

من أهم العادات الممتازة هي القدرة على إدارة الأموال بحكمة، بدلاً من إنفاق الأموال على أشياء غير ضرورية أو عمليات شراء متهورة، ركزي  على المنتجات والخدمات عالية الجودة التي تضيف قيمة حقيقية لك، المفتاح هو التعامل مع  المال بحكمة عند التسوق مع العلم بالقيود المالية.

2 - حفظ السجلات المالية بدقة:

يعد حفظ السجلات المالية بشكل منهجي، مثل الميزانيات الشهرية، وقوائم الدخل والنفقات، وتتبع الأهداف طويلة المدى، أداة رئيسية لخلق الاستقرار المالي والحفاظ، عنصر أساسي للاستقرار، لذلك تعرف النساء الناجحات أهمية الاحتفاظ بالسجلات المالية والحصول على نظرة عامة على دخلك ونفقاتك. يتيح لهم ذلك الحصول على رؤية دقيقة لوضعهم المالي وتحديد نفقاتهم وإيجاد طرق لتحسين وضعهم المالي.

3 -  التفكير بثراء ولكن العيش ضمن الإمكانيات:

النساء الناجحات يؤمنون  بالوفرة ويركزون على الإمكانيات والفرص التي يقدمها العالم ومع ذلك، هذا لا يعني أنهم ينفقون الأموال بتهور أو يعيشون بما يتجاوز إمكانياتهم. وعلى العكس من ذلك، فإنهم يعيشون في حدود إمكانياتهم ويدركون أهمية المسؤولية المالية، كما إنهم حذرون في قراراتهم المالية ويتجنبون الاستثمارات أو المخاطر المتهورة، وبدلا من ذلك، يركزون على الاستقرار المالي الطويل الأجل والحلول المستدامة.

4. الادخار حيثما أمكن ذلك:

تدرك النساء الناجحات أهمية الادخار ويحاولن توفير المال كلما أمكن ذلك، وقد يشمل ذلك الادخار بانتظام لحالات الطوارئ، أو تجنب النفقات غير الضرورية، أو البحث عن الخصومات والصفقات عند التسوق، ومع أخذ ذلك في الاعتبار، فإنهم يضعون أهدافًا واضحة للادخار ويحاولون متابعة خططهم المالية باستمرار.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa