الإثنين 20 مايو 2024

البرلمان يحاصر وزير السياحة بـ18  طلب إحاطة و7 أسئلة

25-2-2017 | 17:38

تشهد جلسة البرلمان، الاثنين المقبل، 18 طلب إحاطة و7 أسئلة موجهة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ووزير السياحة يحيى راشد.

ويواجه رئيس الوزراء ووزير السياحة  12 طلب إحاطة و5 أسئلة بشأن إجراءات الوزارة لتنشيط السياحة، وزيادة أعداد الوفود السياحية، فما تقدم النائب محمد أنور السادات وعشرين عضوًا بطلب مناقشة عامة عن سياسة الحكومة وجهودها للنهوض بالسياحة، في ضوء ما تناقلته المواقع الإلكترونية العالمية عن مصر.

ويواجه وزير السياحة 6  طلبات إحاطة أخرى، حيث تقدم النائب سليمان وهدان، وكيل المجلس بطلب إحاطة موجه للوزير عن حرمان مصر من توافد عدد كبير من السياح نتيجة لعدم فتح الباب أما خطوط الطيران العارض أمام الشركات المصرة، وطلب إحاطة مقدم من النائب محمد أسامة أبو المجد عن دور الوزارة في الإشراف على شركات السياحة أثناء موسم الحج، والنائبة زينب سالم التي تقدمت بطلب إحاطة بشأن آلية تدريب العاملين بقطاع السياحة.

كما تقدم النائب كريم سالم بطلب إحاطة عن إصدار تراخيص المقاهي والكوفي شوب السياحية وضرورة التنسيق بين الجهات المختصة، وتقدمت النائبة نادية هنري بطلب إحاطة عن الآثار المترتبة على الزيارة التي قام بها الوزير والوفد المرافق له إلى فرنسا لجذب حركة السياحة إلى مصر، إضافة إلى طلب إحاطة من  النائب بدوى النويشى بشأن احتياجات واحة "الرم ميدوم" السياحية إلى تطوير حتى تكون مصدر جذب للسياحة الداخلية والخارجية.

ومن المقرر توجيه سؤالين للوزير منهم سؤال النائب سمير البطيخى عن موعد انتهاء الوزارة من دراسة العقود الخاصة بكبائن المنتزه، وسؤال النائب رياض عبد الستار حسن، عن أسباب توقف رحلات العمرة وعدم توثيق عقود شركات سياحية.