الأربعاء 15 مايو 2024

الدفاع الجوي الروسي يسقط 143 مسيرة أوكرانية

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم3-3-2024 | 13:53

دار الهلال

 أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأحد/، أن أنظمة الدفاع الروسية أسقطت 143 مسيرة أوكرانية، بما فيها طائرة /بيرقدار/.

وأضافت الوزارة :"أن الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة للقوات الروسية، قصف مستودع ذخيرة جوية، بالإضافة إلى استهداف القوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 106 منطقة".

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي نظامين لإطلاق الصواريخ المتعددة من طراز /هيمارس/. وبالإضافة إلى ذلك، في غضون 24 ساعة، تم تدمير 143 طائرة أوكرانية بدون طيار ، بما في ذلك /بيرقدار/، وذلك في مناطق فولوكيتينو ومنطقة سومي وكراسنوجوريفكا وأورلوفكا وفيرخنيتورتسكوي وبيرفومايسكوي وبافلوفكا من جمهورية دونيتسك الشعبية، وسينكوفكا وتوكاريفكا في مقاطعة خاركوف، ونيو شرباكي في مقاطعة زابوروجيه، وتياجينكا، بيريسلاف وسكادوفسك في مقاطعة خيرسون.

وفي اتجاه كوبيانسك، أطلقت وحدات من مجموعة /الغرب/ الروسية النار على حشد من القوات والمعدات التابعة للكتيبة "25" المحمولة جواً، وكتيبة الهجوم الجوي "95"، ولواء المشاة "141"، التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق /تيرني/ بجمهورية دونيتسك الشعبية، وكوبيانسك، بيشانوي، بيريستوفو وبيتروفسكوي في مقاطعة خاركوف.

وبالإضافة إلى ذلك، تم صد خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية من كتيبة المشاة الآلية رقم "57"، واللواء الآلي رقم "32" التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة سينكوفكا في مقاطعة خاركوف، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 35 عسكريًا ومركبتين ومدفعي "هاوتزر" أمريكي الصنع.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 270 عسكريًا ودبابتين ومركبتي قتال مشاة وثلاث مركبات قتالية مدرعة وسبع مركبات ومدفع ذاتي الحركة من طراز /بالادين/ أمريكي الصنع ومدافع /هاوتزر/.

Dr.Radwa
Egypt Air