الجمعة 3 مايو 2024

للسيدات.. عصائر طبيعية لضمان صحة أفضل ونشاط

عصائر طبيعية

سيدتي7-3-2024 | 00:12

عزة أبو السعود

تبحث معظم النساء عن عصائر طبيعية، تضمن لها صحة أفضل ونشاط وحيوية، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم أنواع العصائر الصحية والمفيدة لصحة قلبك وجسمك، وفقا لما نشر لموقع " health shots"

1 - عصير الشمندر:

يحتوي الشمندر على نسبة عالية من النترات، مما يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين تدفق الدم، ولكن يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى تناول عصير الشمندر باعتدال.

2  - عصير الخضروات الورقية الخضراء:

يعتبر عصير الخضروات الورقية الخضراء، أحد أكثر المشروبات الصحية وهو مفيد لقلبك أيضًا، من خلال مزج السبانخ واللفت والسلق، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، ويقلل الالتهاب ويحسن الدورة الدموية، مما يساعد بدوره على دعم صحة القلب.

3. عصير الرمان:

أثبتت الدراسات أن الرمان فاكهة غنية بالبوليفينول، ويحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتجعلك أكثر نشاطاً وشباباً.

4 - عصير الحمضيات:

 تحتوي الحمضيات على نسبة عالية من الألياف وفيتامين C والفلافونويد، والتي يمكن أن تساعد في خفض مستويات الكولسترول وتحسين صحة القلب، وجعلك أكثر نشاطاً وقوة.

5. عصير الطماطم:

 شرب عصير الطماطم يساعد على تقليل مستويات الكوليسترول الضار وضغط الدم، كما أنه يحتوي على اللايكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تدعم صحة القلب عن طريق تقليل الالتهابات ومستويات الكوليسترول الضار.

6. تناول نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية.

7.  ممارسة النشاط البدني بانتظام، مثل التمارين الرياضية، وتدريبات القوة، وتمارين المرونة.

8.  إدارة التوتر من خلال تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو التنفس العميق أو اليوجا.

Dr.Randa
Dr.Radwa